سلايدموضة وجمال

علاج حب الشباب بالليمون فقط‎‎

علاج حب الشباب بالليمون فقط‎‎  حيث يوفر الليمون فوائد هائلة لنظام الجمال الخاص بك. يحتوي الليمون على حمض ألفا هيدروكسي الذي يعمل العجائب على بشرتك. له خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا أيضاً، مما يجعل الليمون فعالاً لعلاج حب الشباب فكيف يستعمل؟

هل يمكن أن يفيد الليمون ندبات حب الشباب؟

يعد غسل وتقشير وجهك لإزالة العرق والأوساخ والزيوت إحدى طرق مكافحة حب الشباب من الحدوث في المقام الأول. تقوم بعض النساء بوضع عصير الليمون على وجوههن وتركه طوال الليل كجزء من روتينهن لغسل الوجه ليلاً. إذا كنتِ لا تريدين تركه طوال الليل، يمكنك وضع عصير الليمون بعد غسل وجهك في الصباح. تأكدي من أن وجهك جاف تماماً ومرطب بشكل صحيح قبل الذهاب في يومك.

يمكن أن يساعد عصير الليمون أيضاً في تقليل مظهر واحمرار ندبات حب الشباب التي تكونت بالفعل. انقعي عوداً قطنيًا داخل قطعة من الليمون الطازج وضعيه على ندبات حب الشباب. في هذا العلاج، تأكدي من وضع عصير الليمون على ندبات حب الشباب فقط وليس على وجهك بالكامل. ستشعرين بقليل من الوخز في جلدك، لكن لا ينبغي أن يؤلمك.

طريقة أخرى لاستخدام عصير الليمون لعلاج ندبات حب الشباب هي طريقة التغليف البلاستيكي. بعد وضع عصير الليمون على وجهك، غطي وجهك بغلاف بلاستيكي. تأكدي من عمل ثقوب لعينيك وأنفك وفمك! اتركي الغلاف البلاستيكي لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل قبل غسله. إذا كنت تعالجين ندبات حب الشباب فقط وليس حب الشباب النشط ، فيمكنك ترك البلاستيك عليه لبضع ساعات. هذا لأنك تقومين فقط بتفتيح بشرتك، وليس علاج حب الشباب الموجود.

قد لا تتمكن النساء ذوات البشرة الحساسة من ترك عصير الليمون على بشرتهن لفترات طويلة. إذا كنت تعلمين أن بشرتك حساسة أو تحمر بسهولة ، فحاولي ترك الغلاف البلاستيكي لمدة أقصر (ثلاثين دقيقة أو أقل) حتى تتمكني من تقييم مدى تحمل بشرتك للعلاج.

مع أي علاج للوجه بعصير الليمون، تأكدي دائماً من غسل وجهك جيداً وشطف أي عصير ليمون زائد.

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة من الليمون
قناع عصير الليمون والعسل وزيت الزيتون لحب الشباب
تحتاجين إلى:

ملعقة كبيرة عصير ليمون

ملعقة كبيرة عسل

ملعقة طعام زيت زيتون

وصفة الماسك هذه تجمع بين قوة عصير الليمون والقوة المرطبة للعسل وزيت الزيتون. اخلطي المكونات جيداً واتركي القناع لمدة عشر إلى ثلاثين دقيقة على بشرتك، اغسلي المزيج بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد لشد المسام. قومي بوضع كريم المرطب دائماً بعد استخدام أي وصفة.

مقشر عصير الليمون

اصنعي مقشراً للوجه بعصير الليمون والسكر أو ملح البحر. يعتبر السكر وملح البحر من المواد الكاشطة الطبيعية التي تساعد في محاربة حب الشباب. تساعد هذه المواد الكاشطة عند دمجها مع عصير الليمون على توهج بشرتك. اخلطي كمية كافية من عصير الليمون والسكر أو ملح البحر لعمل عجينة. ضعي المعجون على وجهك ورقبتك، وحركي أصابعك في حركات دائرية لتقشير البشرة. اتركي المعجون على بشرتك لمدة ثماني إلى عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد لإغلاق مسامك.

خلطة عصير الليمون، ماء ورد وعصير الخيار علاج ندبات حب الشباب

تساعد هذه الخلطة في القضاء على ندبات حب الشباب وتترك بشرتك منتعشة ومشرقة. امزجي نسباً متساوية من عصير الليمون وماء الورد وعصير الخيار في وعاء صغير. ضعي المحلول على وجهك واستهدفي المناطق المتضررة من حب الشباب. اتركي المحلول على بشرتك لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة. اشطفي وجهك بالماء البارد وجففيه بمنشفة نظيفة وناعمة. يمكنك تكرار هذا العلاج بشكل يومي لتقليل ظهور ندبات حب الشباب. يعمل عصير الليمون على تفتيح بشرتك، بما في ذلك المناطق المتضررة، بينما يعمل عصير الخيار على تلطيف البشرة. يمنع ماء الورد بشرتك من الجفاف ويساعدك على تحقيق توهج مشع مرغوب فيه.

ملاحظة: تجنبي وضع عصير ليمونة كاملة مباشرة على وجهك أو نقع وجهك بالكامل في عصير الليمون. سيؤدي وضع الكثير من الأحماض على بشرتك إلى تعطيل إنتاج الزيت الطبيعي وإحداث فساد في توازن درجة الحموضة الطبيعي لبشرتك.

لا تضعي عصير الليمون على الجروح أو القروح أو الجروح المفتوحة. سواء كانت قرحة حب الشباب مفتوحة أو خدشاً.

استخدمي عصير الليمون فقط على حب الشباب النشط الذي لم يفتح، أو على ندبات حب الشباب المغلقة. لا تخلطي بين علاجات عصير الليمون والكثير من منتجات العناية بالبشرة الأخرى. يجب استخدام المنتجات التي تحتوي على بيروكسيد البنزويل أو حمض الساليسيليك فقط في الأيام التي لا تستخدمي فيها علاجات عصير الليمون. هذا لضمان عدم تجريد البشرة من الزيت الطبيعي أو التخلص من توازن درجة الحموضة في بشرتك. هناك العديد من الطرق لاستخدام الليمون لعلاج حب الشباب والعيوب والبقع الداكنة والندوب. يمكن لشعرك وجسمك وأظافرك الاستفادة من الليمون أيضاً.

 

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى