علوم وتكنولوجيا

كلوب هاوس يطرح ميزة جديدة للموسيقيين

ميزة جديدة طرحها تطبيق كلوب هاوس للدردشة الصوتية، إلا أنها كانت من نصيب الموسيقيين ومخصصة لهم.

حيث أوضح التقرير المنشور عبر موقع ” engadget” التقني المتخصص أنّ تقنية “كلوب هاوس” الجديدة تتمثل في خيار صوتي عـالي الجودة سيستفيد منه الموسيقيون بشكل خاص.

وسيظهر لمستخدمي “كلوب هاوس” أيقونة وضع صوتي جديدة تحت اسم “وضع الموسيقى” يمكن العثور عليها عند ضغط النقاط الثلاث ضمن خيار “جودة الصوت”.

يذكر أنّ “كلوب هاوس” لم يكشف عن أي من مواصفات الصوت المروحة. لكنه قال إنه يتيح للمستخدمين البث بجودة عالية في ستيريو.

كما أوضح التطبيق بأنّ المستخدم سيتمكن أيضًا من استخدام معدات صوتية احترافية لأدائه. مثل ميكروفونات يو إس بي الخارجية أو لوحات المزج.

إضافة إلى أنّ المستخدمون سيتمكنون من إضافة الوضع إلى المقاطع الصوتية المسجلة مسبقًا.

وتعد هذه الميزة الجديدة هي التحسين الثاني لجودة الصوت خلال الشهرين الماضيين في كلوب هاوس. بعد طرح تقنيتي الصوت المكان وأصوات مكبرات الصوت.

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق كلوب هاوس هو تطبيق شبكات اجتماعية للدردشة الصوتية يسهل الاتصال السمعي من خلال الغرف التي يمكن أن تستوعب مجموعات تصل إلى 5000 شخص.و يستضيف التطبيق الصوتي فقط غرفًا افتراضية للمناقشات الحية، مع إعطاء الفرص للأفراد للمشاركة من خلال التحدث والاستماع ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الدعوة.

انتقاد التطبيق من قبل المستخدمين

طور هذا التطبيق في عام 2020 بواسطة بول دافيسون وروهان سيث من شركة Alpha Exploration Co حيث يحظر أي تسجيل ونسخ ومشاركة ونسخ لهذه المحادثات بموجب قواعد التطبيق. ولا يمكن إجراؤها إلا وفقًا للتعليمات التي يوفرها التطبيق. يقوم مطورو هذا التطبيق حاليًا (أبريل 2021) بإعداد إصدار أندرويد من التطبيق وقرروا إتاحة استخدام هذا التطبيق للجمهور. تم انتقاد التطبيق من قبل المستخدمين بسبب مشكلات أمنية وأصبح غير متوفر في بعض البلدان، بما في ذلك الأردن وعمان والصين.

وفي مايو 2020، بلغت قيمة التطبيق حوالي 100 مليون دولار. أما في 21 يناير 2021 بلغت قيمته مليار دولار. ومنذ أبريل 2021 اقتربت قيمة التطبيق من 4 مليارات دولار.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى