كل ما يجب أن تعرفه عن تويتش Twitch منافس يوتيوب لبث الألعاب

 

تُعد Twitch خدمة شهيرة عبر الإنترنت لمشاهدة بث مقاطع الفيديو الرقمية، عندما تأسست Twitch في عام 2011، ركزت في الأصل بالكامل تقريبًا على ألعاب الفيديو، ولكنها توسعت منذ ذلك الحين؛ لتشمل البث الحي للأعمال الفنية والموسيقى والبرامج الحوارية والمسلسلات التلفزيونية.

تفتخر خدمة البث بأكثر من مليوني بث شهريًّا وأكثر من 17 ألفًا من هؤلاء المستخدمين يكسبون أموالاً من خلال برنامجTwitch Partner، تم شراء Twitch بواسطة أمازون في عام 2014، وهي لا تزال واحدة من أعلى مصادر حركة الإنترنت في أمريكا الشمالية.

أين تمكنني مشاهدة تويتش Twitch؟

يمكن الاطلاع على مقاطع الفيديو على موقع Twitch الرسمي، وعبر واحد من العديد من تطبيقاته الرسمية المتوافرة لأجهزة iOS و أندرويد، وأجهزة ألعاب فيديو Xbox 360 و Xbox One، و PlayStation 3 و 4 من سوني، و Amazon TV Fire، وGoogle Chromecast، و NVIDIA SHIELD، ومشاهدة البث ومقاطع الفيديو على Twitch مجانية تمامًا، ولا تتطلب من المشاهدين تسجيل الدخول.

ومع ذلك، فإن إنشاء حساب يتيح للمستخدمين إضافة قنواتهم المفضلة إلى قائمة متابعة (على غرار الاشتراك في قناة على يوتيوب) والمشاركة في غرفة الدردشة الفريدة لكل قناة، بينما يُعد البث الحي الوسيلة الأساسية لاستضافة مقاطع الفيديو على هذه الخدمة.

كيف يمكنني الحصول على فيديوهات لمشاهدتها على تويتش Twitch؟

يوصي Twitch بمقاطع الفيديو على الصفحة الأولى من موقعه على الويب وتطبيقاته، هناك طريقة شائعة أخرى لاكتشاف قنوات Twitch الجديدة لمشاهدتها، وهي استعراض فئة الألعاب، يتوافر هذا الخيار على جميع التطبيقات وموقع Twitch، وهو وسيلة سهلة للعثور على بث مباشر يتعلق بعنوان أو سلسلة ألعاب فيديو محددة.

الفئات الأخرى التي يجب استكشافها هي المجتمعات والشعبية والإبداعية، ويمكن العثور عليها في قسم “تصفح” في الموقع الرئيسي على الرغم من عدم وجودها جميعًا في تطبيقات Twitch الرسمية.

تنشط العديد من برامج Twitch الأكثر شعبية على تويتر و إنستقرام؛ ما يجعل هاتين الشبكتين الاجتماعيتين بديلاً لاكتشاف برامج البث الجديدة التي تجب متابعتها.

يُعد استخدام الوسائط الاجتماعية مفيدًا بشكل خاص في العثور على شرائح جديدة استنادًا إلى شخصياتهم ومصالحهم الأخرى، وهو أمر يصعب تمييزه عند البحث على Twitch مباشرةً.

يمكن أن تجد بعض قنوات بث الألعاب على يوتيوب التي تروج لقنواتها على Twitch أيضًا.

منصة تويتش Twitchهي أكثر من مجرد فيديوهات الألعاب

ربما تكون Twitch قد بدأت كخدمة بث ألعاب الفيديو، لكنها توسعت خلال الأشهر الأخيرة وتقدم الآن مجموعة متنوعة من فيديوهات البث الحي المختلفة التي تهدف إلى جذب جمهور أوسع.

هناك فئات أخرى صاعدة غير الألعاب منها الفيديوهات المضحكة التي تعتمد على ردود الفعل والنقاش مع المشاهدين والتفاعل معهم ونجد أيضًا أن بث فيديوهات الطبخ يتصاعد على المنصة، وهناك المزيد من الطباخين الذين يقدمون البث الحي على الموقع للمشاهدين؛ وهو ما يعني انضمام المزيد من الأشخاص من فئات أكبر عمرًا ولديها اهتمامات مختلفة عن الشباب والمراهقين.

يجب على المشاهدين الذين يبحثون عن شيء أكثر فنية بعض الشيء التحقق من قسم الإبداعات، هذا هو المكان الذي يشارك فيه الفنانون والمبرمجون والرسوم المتحركة وموسعو الأزياء والمصممون أعمالهم الإبداعية مع العالم، وغالبًا ما تجذب هذه الفيديوهات جمهورًا مختلفًا تمامًا عن أولئك الذين يشاهدون الفئات الأخرى.

هل تويتش Twitch شبكة اجتماعية؟

على مر السنين منذ إطلاقها، قدمت Twitch تدريجيًّا مجموعة متنوعة من الميزات التي ساعدتها على التطور من موقع البث الحي للفيديوهات إلى شيء يشبه إلى حد بعيد شبكة اجتماعية مثل فيس بوك.

يمكن لمستخدمي Twitch المتابعة وتبادل رسائل البريد المباشر، ويحتوي كل تيار على غرفة دردشة خاصة به حيث يمكن للمستخدمين الاتصال بها، وتعمل ميزة Pulse الشائعة مثل الخلاصة الإخبارية الموجودة في فيس بوك وتويتر وتسمح للجميع على الشبكة بنشر تحديثات الحالة الخاصة بهم، وكذلك إعجابهم ومشاركتهم والتعليق على ما كتبه الآخرون.

يمكن الوصول إلى كل هذه الميزات عبر تطبيقات Twitch الرسمية للهواتف المحمولة؛ ما يجعلها في منافسة مباشرة مع التطبيقات الاجتماعية الأخرى.

كيف يمكن الربح من تويتش Twitch منافس يوتيوب لبث الألعاب؟

يوفر الموقع برنامج الشركاء حيث يمكن الربح من الإعلانات التي تظهر على مقاطع الفيديو وتقاسم الأرباح بين المنصة والناشرين هناك أيضًا خيارات أخرى للربح من هذه المنصة، أبرزها عمولة من كل مبيعة للألعاب التي تم شراؤها عن طريقك، ولا ننسى التبرعات من المشاهدين التي توفرها المنصة.

هناك أيضًا الاشتراك المدفوع ويمكنك الترويج لمنتجات وخدمات ذات صلة بالفيديوهات التي تقوم عادة ببثها هناك بالفعل الكثير من الشباب الذين تركوا وظائفهم وتحول البث الحي للألعاب بالنسبة لهم إلى مصدر رزق أساسي يقضي الكثير منهم ساعات في استخدام أشهر الألعاب وكسب المال بالطرق المختلفة، وبعد انتهاء البث يكون من الممكن للأشخاص الوصول إلى الفيديو لمشاهدته من جديد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى