سلايدمشاهير

«كيرة والجنّ» على رأس إيرادات العيد

حقق فيلم «كيرة والجنّ» (إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد) المرتبة الأولى لناحية إيرادات السينما المصرية في عيد الأضحى. وشهد موسم العيد زحمة أعمال سينمائية حيث تنافست مجموعة من المشاريع التي تنوعت بين الكوميديا والرومانسية والتاريخية.

في هذا السياق، حصد «كيرة والجنّ» قرابة 400 ألف دولار، مواصلاً تربّعه على عرش الإيرادات منذ عرضه في الصالات في 30 حزيران (يونيو) الماضي.

يروي الفيلم مجموعة قصص عن أبطال المقاومة المصرية ضدّ الاحتلال الإنكليزي إبان ثورة 1919 حتى عام 1924. ويجمع كلّاً من النجمين المصريين أحمد عز وكريم عبد العزيز والتونسية هند صبري.

في المقابل، نجح فيلم «بحبك» الذي كتبه وأخرجه ولعب بطولته تامر حسني، في تحقيق إيرادات وصلت إلى 250 ألف دولار. وإلى جانب حسني، تضم قائمة الأبطال: هنا الزاهد، وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، ومدحت تيخا.

على الضفة نفسها، حقق فيلم «عمّهم» (تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي) للنجم محمد عادل إمام إيرادات وصلت إلى 212 ألف دولار أميركي. يدور المشروع السينمائي حول شاب ملاكم ومدرّب يعمل مع صديقه في مركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورّطا في العديد من المتاعب.

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى