علاقات اجتماعية

كيف أتخطى ماضي زوجي؟

من المهم معرفة الاجابة على السؤال كيف اتخطى ماضي زوجي. فمن المعروف ان هذا الماضي يمكن ان يسبب الشعور بالالم النفسي والقلق وعدم الارتياح. ومن غير المفيد محاسبته واثارة المشاكل الزوجية في هذا السياق. ومن الضروري في المقابل ان يتم الحرص على الحوار وعدم المحاسبة والتخلي عن الشك. كذلك يجب الاهتمام بتطبيق بعض النصائح الاساسية.

نصائح للزوجة للتعامل مع ماضي الزوج

من اجل معرفة الاجابة المفيدة على السؤال كيف اتخطى ماضي الزوج، من المهم جداً التعرف على بعض النصائح التي يمكن تطبيقها بسهولة للحصول على افضل نتيجة.

1- الصراحة

من المهم ان يبدأ التعامل مع ماضي الزوج منذ مرحلة الارتباط الاولى ونقصد بهذا الخطوبة. ففي هذه الحالة يجب التحدث في الامر بصراحة تامة ومن دون مواربة. ومن الضروري ان تطرح البنت كل الاسئلة اللازمة في هذا السياق. وعليها ان تتأكد ان رجل حياتها المحتمل لا يخفي عنها امراً. فهذا يعتبر دليلاً على انه ملتزم وصادق. وهذا يجعله كتاباً مفتوحاً امامها يمكن ان تقرأه بسهولة من دون خوف من الغامض او الآتي غير الواضح.

2- التخلص من الشعور بالغيرة

يعتبر الاحساس بالغيرة من المشاعر التي يمكن ان تؤثر سلباً على العلاقة العاطفية او الزوجية وخصوصاً في حال كان شعوراً مفرطاً ومبالغاً فيه. فمن الضروري ان تقنع الزوجة او الخطيبة نفسها بأن ماضي الرجل مجرد ماض وانتهى. وعليها ان تعرف انه من الطبيعي ان يبني الشاب علاقات عدة قبل ان يأخذ قرار الارتباط النهائي. ومن الضروري ان تتنبه الى انه اختارها لأنها الافضل بنظره ولأنها المناسبة له.

 3- التحرر من فكرة الخيانة

من الممكن في حال فكّرت الزوجة بماضي الزوج بشكل متكرر ان تولد في نفسها الخوف من ان يخونها. فقد تطرح على نفسها الكثير من التساؤلات اليومية في هذا السياق. بل انها قد تبدأ في بعض الحالات بمراقبته. ولكي تتحرر من هذه الافكار السلبية، من الضروري ان تحرص على الحوار اولاً. وعليها ان تعترف له بدواعي خوفها وشكها وقلقها. فهذا يمكن ان يدفعه الى الاعتراف بدوره علانية بمشاعره الحقيقية تجاهها.

4- تعزيز الثقة بالنفس

من ابرز الطرق التي يمكن ان تساعد على التحرر من تأثير السؤال كيف اتخطى ماضي زوجي، السعي الى تعزيز الثقة بالنفس. ففي هذه الحالة تشعر الخطيبة او الزوجة بأنها تمتلك الكثير من الصفات الجيدة وانها تستحق الاحترام والحب والتقدير. كما انها قد ترى انها تستأهل اهتمام رجل حياتها وانه لا يمكنه ايلاء العناية لأي امرأة اخرى اكثر منها. ومن المهم جداً ان تحرص على جذبه اليها من خلال تغيير بعض الطباع التي لا تعجبه وتعزيز تمتعها بطباع اخرى يحبها. اما الخطوة الاساسية الاخرى فهي ان تعزز ثقتها به ايضاً. فهذا امر اساسي جداً من اجل بناء علاقة زوجية سعيدة ومستقرة.

 5 – عدم المحاسبة

اذا كان السؤال كيف اتخطى ماضي زوجي يؤرق الكثير من البنات والنساء، فيجب الاشارة الى ان عدم المحاسبة يعتبر من النصائح المفيدة في سياق بناء علاقة عاطفية او زوجية مستقرة ومتوازنة. فالمساءلة المباشرة والدائمة تزعج الزوج وتبعده عن زوجته وتشعره بالاختناق. بل من الممكن ان تدفعه فعلاً الى العودة الى ماضيه والى استرجاعه. اذاً على الزوجة او الخطيبة ان تتعامل مع شكوكها بطريقة ذكية.

  

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى