علاقات اجتماعية

كيف أتعامل مع زوجي الكسول؟

كيف أتعامل مع زوجي الكسول؟… هناك بعض الأزواج لم يتعودوا بعد على المشاركة في الأعمال الخاصة بالبيت، وليس لديهم هذا المفهوم الخاص بمساعدة زوجته في أي شئ، رغم أن أعباء الحياة الزوجية، صعبة ومتعبة وتحتاج إلى المشاركة، ولهذا نجد الزوجة تتساءل كيف أتعامل مع زوجي الكسول؟

أظهري له أنه البطل

أحياناً يحتاج الرجل منكِ أن تبرزي له أنك من نوعية المرأة الضعيفة، ولا يعني هذا أنكِ ضعيفة الشخصية، ولكن لا تقومي أنتِ بكل المهام وتلعبي دور البطولة، على العكس أظهري له أنه هو البطل، وأنكِ بحاجة لمشاركته، أو أن يحمل عنكِ بعض الأعباء، واجعليه يعتقد أن هناك أشياء معينة لا يمكن لأحد القيام بها سواه.

ابتعدي عن التهديد

إذا كنت تريدين شيئًا يقوم به رجل بالغ، فستحتاج إلى تغيير بسيط في نفسك، وهو ألا تهدّديه، أو تصبحي عنيدة أكثر، ولا تستخدمي أصابع للتوجيه، فهذه النقاط السلبية ستجعله أكثر إصرارًا على عدم العمل، وربما تكون هي أحد الأسباب وراء سؤالكِ عن زوجي لا يستمع لي.

التقدير والإيجابية

إن واحدة من الطرق التي يمكنكِ التعامل بها مع ضغوطات الزواج، والتي تسعين فيها للحصول على مساعدة الزوج الكسول، هو تحميله بالمديح عندما يقوم بخدمة ما، حتى وإن كان الأمر بسيطاً، ولكن على المدى الطويل سيساعد ذلك على تغييره.

اسأليه عن الأعمال المنزلية المفضلة

إن منح زوجك حرية اختيار الأعمال المنزلية ومطالبة زوجك بالالتزام بإنجازها وفقًا لجدول زمني هو أمر تعاوني أكثر من إخباره بما يجب القيام به، وحتى إذا كنت عالقة في بعض الأعمال المنزلية التي لا تحبيها، فلديك احتمالية أقل لإكمالها، لذلك هناك مقايضة إيجابية يجب وضعها في الاعتبار.

خفضي توقعاتك

ربما كنت تتوقعين الكثير من الزوج الكسول، وهذا يمكن أن يضغط عليه، لذا حاولي تقليل توقعاتك وابدئي في المساومة قليلاً من أجله، وتواصلي مع زوجك بطريقة ودية بخصوص كسله، فقد يكون الزوج الكسول هو أصعب شخص في التعامل معه، لكنها ليست مهمة مستحيلة، تحلى بالصبر واللباقة، وستتمكنين من تغيير زوجك الكسول إلى زوج مثالي.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى