علاقات اجتماعية

كيف تساعدكِ قَصة الشعر الجديدة في تخطي العلاقة بعد الإنفصال؟

أول شيء قد تفعله المرأة عادة بعد الانفصال هو قص شعرها، حتى ولو من دون قصد. بطريقة ما، قص شعركِ لديه القدرة على تغيير حياتكِ. بطريقة ما، قَصة الشعر الجديدة هو الشيء الوحيد الذي سيضع كل الأشياء في نصابها الصحيح… كيف؟

1- دفعة من الثقة

بعد الإنفصال، تميل النساء عادة إلى أن يصبحن أقل ثقة بمظهرهن، ولذلك يلجأن إلى قص شعرهن كوسيلة لتعزيز ثقتهن بأنفسهن. كلما وقعت المرأة في حب قصة شعرها الجديدة، كلما زادت ثقتها في نفسها.

2- خطوة نحو التغيير

يمثّل شعركِ القديم ماضيكِ، وهو الوقت الذي انتهى ولم تعودي ترغبين في أن تكوني جزءً منه بأي شكل من الأشكال. قص شعركِ هو طريقتكِ لإخبار نفسكِ أن الوقت قد حان للتخلي عن الماضي، المضي قدماً وإحتضان كل ما هو جديد.

3- إسعاد الذات

لم يعد مطلوباً منكِ بعد الآن إرضاء الآخرين على حساب نفسكِ. أخيراً أصبحت قادرة على التوقف عن القلق بشأن ما قد يجعل من حولكِ سعيداً والتركيز على ما يجعلك أنتِ سعيدة. عندما تقصين شعركِ، فأنتِ تقولين بصوت عالٍ أنك لا تهتمين بما يعتقده الآخرون وأن الشخص الوحيد الذي يجب عليكِ أت تهتمي به فعلاً هو نفسكِ.

4- تشتيت الإنتباه

عند إنهاء علاقة، خاصة إذا كانت طويلة الأمد، يبدأ الأصدقاء والعائلة بالشعور بالأسف من أجلكِ ومحاولة تقديم مساعدتهم لتتخطي هذه المرحلة. قص شعركِ يساعد في اثبات العكس لهم جميعاً! بدلاً من السؤال عن كيفية أحوالكِ بعد الإنفصال، سوف تسمعين فقط مجاملات حول مظهركِ الجديد، وكل الإهتمام سيكون على مدى جمالكِ.

5- إعادة السيطرة على حياتكِ

في الوقت الذي تشعر فيه المرأة أن عالمها اصبح فوضوي بعد الإنفصال، كل ما تريد فعله هو إستعادة السيطرة على الشيء الوحيد الذي تملكه وهو حياتها. قص الشعر ما هو إلا رسالة واضحة لها ولمن حولها أنها قادرة على إسعاد نفسها وأنها لا تحتاج إلى أي شخص بجانبها للوصول إلى حالة الإكتفاء.

6- بداية جديدة

تغيير قَصة الشعر هو البداية الجديدة بالنسبة لكِ. فأنتِ لا تريدين النظر إلى المرآة ورؤية الشخص القديم ذاته بل تريدين رؤية امرأة قوية، مستقلة، استطاعت تخطي الأذى النفسي والعاطفي الذي حدث لها بعد الإنفصال، والإنتقال إلى مرحلة أخرى جديدة.

 

مجلة  جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى