كيف تعلم أنّ الفتاة التي تُعجبك تبادلك الشعور نفسه؟

ليس من الصعب أن يعلم الثنائي انهما يبادلان بعضهما مشاعر الاعجاب. الأمر قد تحكيه نظرات العيون وحدها. هذا في حال تمتّع الطرفان بخصالٍ شخصية قريبة بعضهما من بعض، وصفاتٍ تجعلهما يفهمان تصرفاتهما. لكن، في حال اتسمت طبيعة أحدهما بالغرابة والمزاجية فهذا معناه ان امكانية تقصي شعور الفتاة الحقيقي تجاه معجبها او العكس صعبٌ للغاية. لا بل انه يحتاج الى عدة نقاط واختبارات من اجل ايضاح الواقع العاطفي الى العلن. وفي هذا الإطار، اليك أبرز الخطوات التي عليك فعلها لمعرفة اذا الفتاة التي تعجبك تبادلك الاعجاب نفسه أيضاً أو العكس بالنسبة للفتاة المغرمة بشابٍ ولا تستطيع مصارحته بالموضوع.

• الاطراءات اولاً

من الضروري ان يلفت الشاب نظر الفتاة الى انه مهتمٌ بتفاصيل حياتها العامة في حال جمعتهما الصدف في الجامعة او الحي السكني او المشاريع المشتركة. يحصل ذلك عندما يقول لها صراحةً انه معجبٌ بنجاحها المهني او تحصيلها العلمي، وانه يجد فيها فتاةً مهذبّة وراقية وانه سعيدٌ بالتواصل معها. وهي في حال بادلته الاطراءات أيضاً هذا يعني صراحةً انها معجبة بشخصه، إلا في حال كانت التفاصيل التي تحكيها عنه لا تتلاقى وشخصه. هذا يعني انها تحاول فقط ردّ الاطراء بإطراء تعبيراً عن امتنان.

• الغزل ثانياً

يأتي الغزل في المرتبة الثانية وهو بابٌ صريح لمعرفة ردّة فعل الفتاة تجاهه. يمكن له ان يصف مزايا جمالها الخارجي او ان يكتفي بالقول: “انت فتاةٌ جميلة”. ليس في الأمر اي إحراج خصوصاً ان استخدام المصطلحات الايجابيّة المناسبة يساهم في تعزيز العلاقة بينهما. وهي في حال ردّت بالغزل أيضاً هذا يعني أنها معجبةٌ به فعلاً. اما في حال اكتفت بالابتسامة او الشكر، فهذا يعني انها مسرورة بما تسمعه من شخصٍ تتقبّل منه ما يقول. اما في حال ردّت سلباً او امتعضت فهذا يعني انك لست انت من تطمح الى التقرّب منه، على الأقل في المرحلة الراهنة.

• طلب رقم الهاتف ثالثاً

هي خطوة جريئة لكن لا ينصح بالقيام بها سوى في حال امتازت الخطوتان السابقتان بالنجاح. كما انه لا ينصح القيام بها من اليوم الأول للتعارف او الحديث الأول سوى في حال استحال اللقاء ثانيةً. وهي في حال رفضت هذا يعني ان علاقتها بك تقتصر على الرسميات رغم احترامها لك. اما في حال القبول فهذا مؤشّرٌ اكبر على انها مستعدة للتقرب منك اكثر، وإعطائك فرصة الوصل الى قلبها.

• الرسائل النصية رابعاً

الكلام المكتوب اسهل بكثير من الخطاب المباشر. الحديث النصي في هذا الاطار يحدّد الحقيقة. التقارب يصير أكبر ومجالات التعارف الشخصي تصير أكبر. الاسترسال في الحديث يعني ان الاعجاب متبادل، والاكتفاء بالجمل القصيرة والمتحفّظة واللامبالية تعني انه غير موجود، والايام المقبلة كفيلةٌ بمعرفة المزيد.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى