علاقات اجتماعية

لا تحسبها مثلك.. 7 اختلافات غريبة بين الرجال والنساء الخائنين

مجرد التفكير  في أنك تتعرض للخيانة سوف يجعلك تشعر بالتوتر والقلق وانعدام الراحة، وعلى مدار الأعوام الكثيرة الماضية أجريت الكثير من الدراسات المتعلقة بعلم النفس والاجتماع والسلوك لمعرفة أسباب الخيانة، وتأثيرها على العلاقات الإنسانية بصفة عامة وعلى العلاقة بين الرجال والنساء بصفة خاصة. ومع ذلك فإنه من الصعب دراسة الخيانة لأن الكثير من النساء يميلون إلى الكذب بخصوص هذا الموضع، أحياناً يبقى الأمر في طي الكتمان ولا يكشف عنه الشخص أبدًا مدى حياته، إلا في بعض الحالات النادرة التي يتعرف فيها أحد أطراف العلاقة بأنه قام بخيانة الآخر.ووجدت الكثير من الدراسات والاستبيانات التي وجدت مؤخرًا أن هناك مجموعة من الحقائق التي تثير الدهشة، والاختلافات والتباينات بين الرجال والنساء الخائنين فيما يتعلق بهذه المسألة، والتي نستعرض أبرزها فيما يلي:

7 اختلافات غريبة بين الرجال والنساء الخائنين
الرجال يقومون بالخيانة عند بدء عقد جديد من أعمارهم

وجدت دراسة أُجريت عام 2014 أن الرجال غالبًا ما يقومون بخيانة شريكات حياتهم في بداية عقدهم الثالث أو الرابع أو الخامس، فهم في هذه الفترة يبحثون عن علاقة غرامية ساخنة، كذلك أظهرت الدراسة أن النساء يملن إلى الخيانة عند بداية عقد جديد من حياتهن ولكن بنسب أقل كثيرًا من الرجال.

الرجال لا يقاومون المظهر الخارجي

يهتم الرجال كثيرًا بالمظهر الخارجي للنساء، ووجد استبيان خضع له حوالي 2000 رجل في أوروبا وأمريكا أن أغلب الذكور يخونون شريكات حياتهم مع نساء مثيرات وجميلات، وأكثر جاذبية من قريناتهم.

الوحدة تقود النساء إلى الخيانة

يبدو أن كره النساء إلى الوحدة . ورغبتها في الشعور بالحميمية. يدفعانها إلى الخيانة. وتقول كريستيان جرانت، المتحدثة باسم ” IllicitEncounters.com” في نيويورك بوست. إن المرأة لا تقوم بالخيانة لكونها مغرورة. ولكن بسبب الشعور بالوحدة. أو عدم الرضا عن زواجها.

ارتفاع معدل النساء الخائنات

حتى الخيانة تتغير مع مرور الزمن. فوفقًا لأستير بيرل. مؤلفة كتابة “State of Affairs: Rethinking Infidelity” فإن معدل النساء الخائنات ارتفع بنسبة 40 % منذ 1990. إلا أن معدل الذكور الخائنين لم يتغير.

الثراء يقود الرجال إلى الخيانة

كشفت دراسة أجريت في معهد فرونتيرز لعلم النفس عام 2016. أن الرجال الأثرياء يقومون بخيانة شريكات حياتهم. مقارنة بأقرانهم الأقل ثراء.

النساء يتضررن نفسيًا أكثر من الرجال بعد الخيانة

رغم أن الذكور يميلون إلى الشعور بالغضب وغيره من المشاعر السلبية عند تعرضهم للخيانة، إلا أن النساء يملن إلى الشعور بالذنب من اللاتي قمن بخيانة أقرانهم، كما أنهن يتضررن نفسيًا أكثر من الرجال إذا تعرضن للخيانة.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى