سلايدموضة وجمال

لتقوية وتطويل الأظافر إياك إهمال هذه النصائح

تعاني كثيرات من النساء من مشكلة الأظافر الضعيفة والهشة، وعدم نموها بالشكل الصحيح، مما يؤثر سلباً في مظهر اليدين والأظافر على حد سواء. لذلك، نرصد لك في هذا المقال مجموعة من أهم النصائح والمكونات التي تمتلك قدرة عالية على تطويلها وتقويتها، ومدّها بالمغذيات اللازمة، من دون أي جهد أو دفع أموال باهظة.

الخلطات الطبيعية

تشتمل المكونات الطبيعية على الكثير من العناصر المغذية والمقوية ، بالتالي من المهم جداً تحضير خلطات منها تساعدك في الحصول على أظافر صحية وقوية خلال الحجر المنزلي، بما فيها خلطة زيت الزيتون والبيض.اخلطي 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وبياض بيضة واحدة. حركي المكونات المذكورة جيداً وضعيها في وعاء عميق، وانقعي أظافرك بها لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي يديك ورطبيها بكريم الترطيب الملائم.

ترطيب الأظافر

المواظبة على ترطيبها هي من أهم الوسائل للحصول على أظافر قوية وصحية، وخطوة ضرورية في روتين العناية بها . لذلك، واظبي على ترطيبها  بشكل يومي بأحد الزيوت الطبيعية المرطبة، مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، فهي تضاهي بمفعولها أهم منتجات العناية به الباهظة الثمن.

برد الأظافر بشكل صحيح

للبرد دور أساسي في الحفاظ عليها صحية وناعمة وخالية من التقشرات، إضافة الى نوع المبرد. انطلاقاً من ذلك، اختاري مبرد  ناعماً وذا حجم صغير، بحيث يساعدك في التخلص من أي رقائق أو حواف صغيرة، من دون أن يلحق الضرر بالأظافر. كذلك، احرصي على برد هم باتجاه واحد وليس ذهاباً وأياباً، ابتداءً من الحافة الخارجية للظفر، فذلك سيمنحك لمسة نهائية سلسة وتحكماً أكبر في الشكل  الذي ترغبين في الحصول عليه.

الفيتامين B9

و إذا كانت  خشنة وضعيفة وهشة، فأنت بالتأكيد بحاجة الى زيادة تناول الفيتامين B9، فهذا الفيتامين المعروف بحمض الفوليك مسؤول عن نمو الخلايا الصحية في أنسجة الأظافر، ويعمل على إصلاح الخلايا التي تتكون منها ، مما يسرع من نموها ويعزز من قوتها وصحتها ويمنع تقشرها. ويتواجد هذا الفيتامين خصوصاً في الفاصوليا والحبوب الكاملة.

البيوتين

تؤكد الدراسات أن الأظافر الهشة والمعرضة للتكسر والتقشر قد تكون علامة على نقص البيوتين، لذلك من الجيد تكملة نظامك الغذائي بجرعة إضافية من فيتامين B الأساسي، إضافة الى الأطعمة الغنية بالبيوتين، خصوصاً السمك واللحوم والجبنة والخضار الورقية.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى