سلايدمشاهير

لحظة بكاء ظافر العابدين عند حديثه عن معاناته قبل الشهرة

حَلَقَة مليئة بالشجن والتَأَثّر كان بَطَلَها الفَنّان والنجم والمخرج التونسي ظافر العابدين، عندما حَلّ ضيفاً في برنامج «معكم» الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، والمذاع على قناة cbc، إذ تَحَدّث ظَافر عن بِداياته الصعبة ما قبل الشهرة واعتزال كرة القدم قائلاً: «سافر لفرنسا كلاعب كرة ولكنّي تعرضت للإصابة، وشَعُرتُ بأنّ المُستَقبَل ضَاع ومررت بمرحلة فَكّرت وقتها أن أسافر إلى إنجلترا أدرس لغة وأجرب مجال التمثيل».

وأضاف: «خرجت من تونس ومعي 700 دولار فقط، وسافرت على إنجلترا، وعشت هناك في أماكن أوّل مَرّة أَعِيش بها.. فمثلاً نمت في غرفة مع 5 أشخاص، مثل ظروف أيّ مهاجر وليس له أيّ أشخاص هناك، ثم جاءت فترة عَرَضَ عليّ شخص تونسي بأن أنام بغرفة لديه ولكنّه احتاجها بعد شهر فتركتها، وبعد ذلك نمت في المطبخ التابع للمطعم الذي أعمل فيه».

وتابع العابدين: «خَضَعتُ لاختبار في معهد التمثيل في إنجلترا فقبلوني، وكان لابد أن أعمل أكثر من 6 ساعات حتى أحصل على مصاريف الدراسة. وليلاً عملت بمهنة أخرى، وظللت بهذه الفترة الصعبة لمدة 12 شهراً، وكان معي دائما كتاب اسمه Limited power كان ونيسي في الغربة حيث كنت أستمد منه الطاقة الإيجابية عنما تضيق الدنيا بي».

واستكمل ظافر العابدين الحوار باكياً: «أهلي لم يكونوا على علم بظروفي، وكنت دائماً أقول لهم (الحمد لله)، وبدأت الدنيا تتحسن عندما تم قبولي بالجامعة بالتمثيل في إنجلترا، ولم أكن قادراً على أن أَدفَع آخر “تيرم” (مصاريف الفصل الدراسي). ولو لم أدفع مصاريف آخر منهج دراسي كان من الممكن أن يخرجوني بره، وكنت عامل (أوديشن كاستينج) لفيلم هناك، وحَصّلت على دور بالفيلم ثم الحمد لله تَغَيّرت مسيرتي وأصبحت ممثلاً محترفاً وَوَقّعت أول عقد لمدة سنتين، وبعدما تَغَيّر حالي وأصبحت كما هو حالي الآن. ثم أخذت زوجتي وابنتي للمطعم حتى “أَوري” لابنتي رحلتي».

ونفى أن تكون لديه صفة الأنانية أو الخوف، قائلاً: «خلال مسيرتي لا أعرف الخوف، وعندما لا أقتنع بشيء ما لا أفعله».

وتحدث ظافر العابدين عن بعض صفاته: «الخَوف لا يَجعَلَكَ تَتَقَدّم ولكن أنت كممثل يجب أن تَتَقَدّم وتُجَرِّب نفسك في مختلف الأعمال»، وتابع: «لست أنانياً لأنني كممثل أختار من (الورق) الذي يتم عرضه، وأنا جَرّبت السينما المصرية والفرنسية والإنجليزية والتونسية، وكلها أعمال بها مغامرة».

وتابع ظافر العابدين: «كنت ناجحاً في مصر وقمت ببطولات مسلسلات ناجحة للغاية مع الجمهور، وكان من السهل أن أستمر في نفس المنوال ولا أجرب، ولكن شاركت في مسلسلات لبنانية بلهجة لبنانية، فأنا أحب التحدي، وشاركت في مسلسل “عروس بيروت” رغم أني تونسي ولكن مثلت مسلسلاً لبنانياً وهذه بها مخاطرة”.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى