علوم وتكنولوجيا

لينوفو تكشف عن كمبيوتر محمول بشاشة شفافة: مواصفات مبتكرة للمبدعين

كشفت شركة لينوفو للإلكترونيات هذا الأسبوع عن فكرة جديدة تتمثل في كمبيوتر محمول يتمتع بشاشة شفافة تسمح للمستخدمين برؤية ما وراء الجهاز.

هذه الخطوة تمثل تطورًا مبتكرًا في مجال أجهزة الكمبيوتر المحمولة. حيث قدمت الشركة الصينية نموذج اختباري لهذا الجهاز خلال مشاركتها في معرض المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة في برشلونة، إسبانيا.

كما وتهدف شركة لينوفو بهذا الابتكار إلى تقديم مستوى جديد من التفاعل والإبداع في عالم أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضا. يتيح الجهاز الجديد لمصممي الجرافيك والمبدعين الآخرين استخدام قلم خاص للرسم على شاشة الكمبيوتر بطريقة تجعل العناصر تظهر تحت أو فوق الشاشة بشكل واقعي أيضا.

من الجدير بالذكر. أن هذا النموذج الاختباري يحمل شاشة Micro-LED بقياس 17.3 بوصة، تتميز بمستويات شفافية قابلة للتعديل بالإضافة إلى قاعدة شفافة قابلة للفصل أيضا. كما أنه يمكن ضبط شفافية الشاشة لحماية خصوصية المستخدم عند الحاجة أيضا.

على الرغم من أن هذا النموذج ليس بعد جاهزًا للإطلاق في الأسواق. إلا أنه يمثل تجربة تجريبية هامة للشركة ومن السابق لأوانه الحديث عن موعد إطلاقه رسميًا في الأسواق. حيث يبقى النموذج الحالي مجرد “دليل على المفهوم”.

كما يعتبر هذا الابتكار خطوة مثيرة نحو مستقبل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وتقنيات العرض أيضا. وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد بالتطورات التكنولوجية التي تحقق تحولًا في طريقة استخدامنا للأجهزة الإلكترونية في حياتنا اليومية.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى