مائة وأربعة وثمانون ألف دولار راتباً سنوياً لتنظيف شوارع من المخلفات البشرية

في سان فرانسيسكو، يكسب عدد كبير من الأشخاص أكثر من 184 ألف دولار في السنة براتب وفوائد إضافية من خلال وظيفة «تنظيف البراز»، وفقاً لموقع «سكاي نيوز». وأورد موقع «بيزنيس إنسايدر» أن أعضاء «بوب باترول» في المدينة الأميـــركية يحصلون على راتب 71760 دولاراً سنــوياً، إضـــافة إلى 112 ألف دولار مزايا إضافية مثل الرعاية الصحية ومدخرات التقاعد.

ويكلف موظفو «بوب باترول» محاربة مشكلة النفايات البشرية المنتشرة في بعض أحياء المدينة. وفي آب (أغسطس) الجاري، أعلنت سلطات المدينة أن خمسة موظفين من إدارة فرانسيسكو للأشغال العامة سيتجولون في حي تندرولين الذي فيه عدد كبير من الأشخاص من دون مأوى لتنظيف المنطقة وتعقيم الشوارع.

وتقدر موازنة هذه المبادرة بأكثر من 830 ألف دولار، في إطار جهود المدينة لمحاربة مشكلة البراز التي نتج منها أكثر من 14 ألف مكالمة شكوى منذ مطلع السنة.

وأفاد المصدر بأن الأمر لا يتعلق فقط بأصحاب الكلاب الذين لا يجمعون براز حيواناتهم الأليفة، بل حتى بالأشخاص من دون مأوى، مشيراً إلى أن المدينة ستشهد قريباً انتشار مراحيض متنقلة ومحطات للنفايات في الأحياء المختلفة.

وتتوافر في المدينة دورات مياه متنقلة، لكنها قليلة وتغلق في الثامنة مساء، ما يترك مجالاً كبيراً للمشردين للتخلص من فضلاتهم في الشارع.

صحيفة الحياة اللندنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى