فن و ثقافة

‘ما بعد الجنون’ يعيد محمود حميدة الى السينما

يعود النجم المصري محمود حميدة الى الشاشات الكبيرة بشكل مختلف  في فيلم بعنوان “ما بعد الجنون”.

والعمل الذي يشرف على اخراجه عادل أديب، قطع اشواطا متقدمة من التصوير ويشارف على انتهاء الاكتمال.

وتم تصوير الفيلم كاملًا في مصر، ومن المتوقع  طرحه في دور العرض خلال موسم إجازة نصف العام.

ويُشارك في بطولة الفيلم، كلّ من محمود حميدة، وشيرين رضا، وأحمد فؤاد سليم، ولطفي لبيب، ولأول مرة في مجال التمثيل هاني الدقاق، ومسلم، وشاهين.

وقال عادل أديب، إن مدة الفيلم 95 دقيقة، منهم 42 دقيقة كاملة عبارة عن أغاني، متابعًا “ليست أغاني بشكلها التقليدي، والعمل ليس عبارة عن فيلم غنائي، بينما نُقدم حوارات مُغناة، كتبها الشاعر جمال بخيت”.

وأوضح أنه اختار هذا الأسلوب الغنائي في الفيلم الجديد، لرغبته في توصيل رسالة العمل إلى الأجيال الجديدة، متابعًا أنّ “رسالة الفيلم جدلية، ونقول إن في الوقت الذي يُعاني فيه العالم من ظروف اقتصادية وغيرها، لازال البعض يصنع باتمان وسوبر مان، فنحاول أنّ نجعل الجمهور يُفكر فيما يحدث حوله في العالم كله، لكن بشكلٍ إنساني بحت”.

من جهة ثانية يستعد عادل أديب، لتصوير مسلسل “حضرة العمدة” خلال الأسابيع القليلة المُقبلة، تمهيدًا لعرضه في موسم دراما رمضان 2023، وهو من بطولة روبي، ومحمود عبد المغني، وبسمة، وسميحة أيوب، و من تأليف إبراهيم عيسى، وإنتاج “فنون مصر”.

ويشارك في بطولته أمام حميدة كل من محمود قابيل، وبسمة، وشيرين رضا، ومحمد الجوهري، كما يشارك في بطولة الفيلم المطرب مسلم، في أول تجربة له في السينما.

ويعود حميدة  خلال الأيام المقبلة لاستئناف تصوير مشاهده في فيلم “مطرح مطروح”، في محافظة مرسى مطروح، وبعض الأماكن بالساحل الشمالي، وشارك حميدة جمهوره بفيديو من كواليس تصوير فيلمه الجديد “مطرح مطروح”، عبر حسابه على إنستغرام.

يشارك محمود حميدة في بطولة فيلم “مطرح مطروح” كريم عفيفي، ليلى أحمد زاهر، شيماء سيف، سامى مغاوري، محمد السعدني، شريف ثروت ومحمدي القاضي تأليف محمد عز والمخرج المنفذ خالد أبو غريب، ومن إخراج وائل إحسان.

وطرح لمحمود حميدة مؤخرا  فيلم “الكاهن”، والعمل يشارك في بطولته درة، إياد نصار، حسين فهمي، فتحي عبدالوهاب، جمال سليمان، حنان سليمان، أحمد فؤاد سليم، وفاطمة كمال، وعدد آخر من الفنانين وهو تأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن، وتدور أحداثه في إطار تشويقي حركي.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى