صحة ورشاقة

ما بين الأرز والبطاطس وخبز القمح… أيهما الأفضل للصحة؟

الأرز والبطاطس وخبز القمح… أيهما الأفضل للصحة؟ أظهرت دراسة حديثة أن الكربوهيدرات ليست جميعها متساوية من حيث القيمة الغذائية، وقد تكون اختياراتنا اليومية فيما يتعلق بالأطعمة التي نتناولها لها تأثير كبير على توفير العناصر الغذائية الأساسية. فبدلاً من استبدال الأرز بالبطاطس، قد يكون اختيار البطاطس هو الخيار الأفضل للعديد من الناس.

ما بين الأرز والبطاطس وخبز القمح… أيهما الأفضل للصحة؟

تشير الدراسة إلى أن استبدال أجزاء من وجبتك اليومية التقليدية مثل الخبز والأرز بالبطاطس مرتين يومياً يمكن أن يزيد من مستويات البوتاسيوم بنسبة 21%. وفيتامين C بنسبة 11%. كما والألياف بنسبة 10%. هذا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

يوضح الباحثون أن الكربوهيدرات ليست قابلة للتبديل بسهولة. حيث تحتوي الأطعمة المختلفة على تركيبات غذائية متنوعة. على سبيل المثال، فإنه تحتوي البطاطس على نسب عالية من البوتاسيوم وفيتامين C والألياف. بينما يمكن أن يكون الأرز أقل غنى بهذه العناصر.

إلى جانب الفوائد الصحية. يحتوي البطاطس أيضًا على فيتامين B6 الضروري لصحة الأوعية الدموية. وبالنسبة للأشخاص الذين يتناولون وجبات غذائية يومية تحتوي على البطاطس، قد يكون لديهم فوائد غذائية إضافية.

بالنظر إلى هذه النتائج، يقترح عدم إقصاء البطاطس من نظام النظام الغذائي وبالتحديد البطاطس الحلوة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة.

 

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى