مجلس الأعمال الموريتاني الجزائري يدعو لتكثيف التبادل التجاري

دعا مجلس الأعمال الموريتاني الجزائري (يضم رجال الأعمال في البلدين)، الجمعة، إلى العمل من أجل تعزيز وتكثيف التبادلات التجارية وانسيابية المنتوجات الجزائرية الموريتانية بين البلدين جاء ذلك في ختام اجتماع للمجلس بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، انتهى بالتوقيع على محضر تضمن توصيات بالدفع بالتبادل التجاري بين البلدين وحسب وكالة الأنباء الموريتانية، أوصى المحضر الختامي للاجتماع بضرورة العمل على فتح فروع للبنوك الموريتانية في الجزائر، والبنوك الجزائرية في موريتانيا، من أجل دعم المبادلات التجارية.

واتفق الجانبان، على عقد الاجتماع المقبل للمجلس في النصف الأول من 2019 ومساء الثلاثاء الماضي، افتتحت الجزائر أكبر معرض لمنتجاتها بموريتانيا، ويستمر 7 أيام في نواكشوط ويشارك في المعرض أكثر من 170 شركة جزائرية ونحو 350 مشاركا من الأفراد.

وفي أغسطس/ آب الماضي، افتتح البلدان أول معبر بري حدودي بينهما، يربط بين مدينتي "تيندوف" الجزائرية و"الزويرات" الموريتانية.

ومكن المعبر الحدودي الجديد بين البلدين التجار الجزائريين من الشروع في عمليات التصدير مباشرة، ونقل السلع عبر شاحنات ذات مقطورات إلى موريتانيا وترتبط موريتانيا والجزائر بحدود برية يناهز طولها 460 كلم، وتنشط على حدود البلدين العديد من شبكات التهريب والتجارة غير المشروعة.

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى