الفنان عبد الفتاح المزين في مداخلة نادرة !

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

دعا الفنان السوري عبد الفتاح المزين إلى قيام مؤسسة للإنتاج الدرامي التلفزيوني تختص بإنتاج قصص الحرب في سورية، لتغطي النقص الحاصل في هذا المجال سواء بما يتعلق بحرب تشين عام 1973 أو في الحرب الحالية التي تعيشها سورية منذ عام 2011 .

وفي مداخلة له ضمن مجموعة مداخلات ألقيت في قاعة المحاضرات في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب في سورية تحدث الفنان المزين عن تجربته الدرامية في تمثيلية الولادة الجديدة التي أنتجها التلفزيون العربي السوري في سبعينات القرن الماضي ، كنموذج من الدراما المتعلقة بحرب تشرين الأول عام 1973 .

وقال المزين إن التمثيلية تقوم على فكرة بسيطة تدعو إلى تذويب الخلافات الشخصية أمام المعركة الكبرى مع العدو المشترك، مؤكدا أن العرب اليوم بحاجة إلى أن ينهو خلافاتهم الشخصية لمواجهة الصراع المصيري الجاري .

وعن ذكرياته في ذلك العمل قال إنه صور في الأماكن العسكرية التي تناسب الموضوع ، وأنه أخذ الجائزة الأولى في في تونس فقط للفكرة التي يطرحها .

في تلك الندوة التي شارك فيها كتاب وعسكريون شاركوا في حرب تشرين ، علق المخرج السوري مازن لطفي على ماجرى خلال المداخلات، وأوضح أن تمثيلية (الولادة الجديدة) كانت قد أعدت لإذاعة دمشق وقام هو بإخراجها إذاعيا قبل أن ينتجها التلفزيون .

والجدير بالذكر أن الولادة الجديدة هي للكاتب إلياس ابراهيم ، وللمخرج غسان باخوس ، وقام ببطولتها رشيد عساف وعبد الفتاح المزين..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى