علوم وتكنولوجيا

معضلة نقل البيانات بين ويندوز وأندرويد من الماضي

أصبح متاحا امام كل مستخدمي أندرويد حول العالم استغلال خاصية اطلقتها غوغل في وقت سابق لاتاحة نقل البيانات بين الهواتف والكمبيوترات العاملة على نظام ويندوز لاسلكيا.

وكشفت غوغل توسيع رقعة الخاصية المعروفة باسم”“المشاركة عن قرب Nearby Share” لتشمل جميع دول العالم.

وكانت غوغل قد بدأت في إطلاق هذا التطبيق قبل نحو شهر، لكنه كان مقتصراً فقط على الولايات المتحدة الأميركية قبل إتاحته للجميع.

وأكدت الشركة في بيان لها أن المشاركة اللاسلكية بين جهاز أندرويد وجهاز الكمبيوتر الخاص بك أصبحت أمرًا سهلاً.

وباستخدام ميزة “المشاركة عن قرب Nearby Share”، يمكن نقل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وملفات الصوت أو المجلدات بأكملها بسرعة بين جهاز أندرويد وكمبيوتر شخصي.

وبحسب العملاقة الأميركية، يمكن للمستخدم التحكم في من يمكنه اكتشاف جهازه وإرسال الملفات، سواء أكانوا جميعًا أم الأصدقاء والعائلة فقط أم أجهزته الخاصة فقط.

ويمكن تجربة الميزة الجديدة على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز عبر تطبيق جديد متاح للتحميل بنسخة تجريبية Beta من خلال موقع أندرويد الرسمي على الأجهزة المدعومة.

وأعلنت غوغل عن هذا التطبيق قبل أكثر من عام خلال فعاليات مؤتمر CES 2022 التقني، وقدمته كأداة فعالة لمستخدمي كمبيوترات ويندوز من أجل نقل المستندات والصور ومقاطع الفيديو وغيرها من أنواع الملفات بين أجهزة ويندوز وأندرويد القريبة من بعضها، يُضاف إلى ذلك عنصر الأمان إذ تُشفَّر الملفات عند نقلها.

وبعد تنزيل وتثبيت التطبيق على الكمبيوتر بنظام ويندوز ثم تشغيله، سوف يُطلَب من المستخدم تسجيل الدخول باستخدام حساب غوغل الخاص به أو الاستمرار بدون إدخال الحساب. بعدها، يمكن ضبط بعض الإعدادات مثل التحكم في ظهور الكمبوتر للأجهزة الأخرى كما هو الحال في خاصية Nearby Share في نظام أندرويد.

وهناك بعض المتطلبات الواجب توفرها حتى تعمل ميزة “المشاركة عن قرب Nearby Shar”” بنجاح، ومنها أن يكون جهاز الكمبيوتر بمعمارية 64 بت مع نظام تشغيل ويندوز 10 فما أحدث، وأن يكون جهاز أندرويد بنظام تشغيل Android 6 فما أحدث، مع ضرورة تفعيل خاصيتي البلوتوث والواي فاي على الجهازين و اتصالهما بشبكة الواي فاي نفسها. يجب كذلك أن يكون كلا الجهازين في نطاق 16 قدمًا أو خمسة أمتار كحد أقصى.

وعند تجربة التطبيق على كمبيوترات ويندوز، لوحظ أنه يتعرف على هواتف أندرويد القريبة بسهولة كما ينقل الملفات بسرعة وخاصةً إن سُجّل الدخول بحساب جوجل نفسه على الجهازين في آن واحد، حيث تُقبل عملية النقل تلقائيًا حتى وإن كانت الشاشة مغلقة.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى