فن و ثقافة

مهرجان القدموس القصصي في جامعة الأندلس : حشد من الكتاب ، وجمهور غفير !

خاص

أنهى مهرجان القدموس القصصي في سورية فعالياته في جامعة الأندلس وبحضور شعبة الحزب هناك من خلال نوعين من النشاط، الأول ثقافي حيث شارك فيه مجموعة كبيرة من كتاب القصة السوريين، والثاني اجتماعي حيث زار الكتاب المشاركون شاعرين كبيرين من أعضاء اتحاد الكتاب العرب في بيتيهما ، وهما علي الجندي في بلدة نهر الخوابي ، ومحمد رجب في قرية تلة.

 

وقد احتضنت جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية هذه الفعالية التي أقامتها جمعية القصة والرواية في اتحاد الكتاب العرب، بحضور جمهور لافت، في جلستين متتابعتين تخللتهما استراحة قصيرة ، الأولى التي أدارها الدكتور محمد عامر المارديني، وقرأ فيهما الكتاب : توفيقة خضور ، إيمان الدرع ، حنان درويش، رنا السحار، رند العازر ، عماد نداف ، عيسى اسماعيل ، وعماد الدين ابراهيم مجموعة من قصصهم.

والثانية التي أدارتها الكاتبة توفيقة خضور، وقرأ فيها غسان حورانية، فائزة داؤد، محمد الحفري، الدكتور محمد عامر المارديني، مطانيوس مخول، الدكتور نزيه بدور ونصر محسن مجموعة من قصصهم .

 

وقد ألقى الدكتور عبد الناصر حرفوش رئيس مجلس أمناء جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية ، والدكتور علي ابراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والطلاب كلمتين ترحيبيتين بهذا اللقاء اللافت مع الكتاب ، وأعربوا عن سعادة الهيئة التدريسة وإدارة الجامعة بلقاء الأدب والثقافة مع العلم والتعليم في مدرج الجامعة .

 

 

 

 

ولاقت القصص التي ألقيت إصغاء وتفاعلا من من الحضور، كما أوجدت النصوص القصصية الساخرة نفسها في المهرجان فقرأ خمسة كتاب من المشاركين نصوصاً ساخرة.

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى