فن و ثقافة

نبض دراما القاع الاجتماعي ، في (مزابل) المدن!

 انتبه العديد من النقاد والمتابعين إلى بروز مشهدية جديدة للمكان في الدراما السورية، تحتوي على نبض درامي عالي الشدة، هي (المزابل). وقد كان تصوير لقطات واسعة من الحلقة الأولى لمسلسل (على صفيح ساخن) في هذه الأماكن. أحد العوامل المهمة التي دفعت كثيرين إلى متابعته، فما الذي سيفرزه هذا المكان من عبث في بؤس الانسان وكشف حي عن مأساته؟

والمسلسل يعرض الآن على أكثر من محطة عربية إضافة إلى المحطات السورية، وقد كتبه الفنان يامن حجلي مع علي وجيه وهما أبدعا في كتابة مسلسل عناية مشددة عن الحرب السورية وبيئات مختلفة من المجتمع السوري.

وتدور وقائع المشاهد المثيرة للانتباه في (على صفيح ساخن ) ضمن ظروف استثنائية يظهر فيها( النباشون) ، وهم أولئك الذين يدورون على حاويات القمامة والمزابل ويجمعون منها الأشياء القابلة لإعادة التدوير، وفي السياق العام نجد أن الأحداث تأخذنا إلى خلافات من نوع جديد ينبغي الوقوف عنده .

أما الفنانون الذين انتقاهم مخرج العمل سيف الدين سبيعي . فهم خليط بين مجموعة نجوم لامعين في الدراما  من بينهم الفنان الكبير سلوم حداد والفنانين النجوم :  باسم ياخور، ميلاد يوسف، عبد المنعم عمايري، سمر سامي، يزن الخليل ، نظلي الرواس، شادي الصفدي ، يامن الحجلي، وائل زيدان، معن عبدالحق، سليم صبري، محمد قنوع، عبد الرحمن قويدر، علياء سعيد، عبد الفتاح مزين، ، بلال مارتيني، سارة الطويل، تسنيم الباشا، جورج قبيلي، سليمان رزق، جنى عبود.

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى