سلايدمشاهير

نجوم سوريا… «ما إلهم غير بعض»

نجوم سوريا… «ما إلهم غير بعض»… «بعد 12 عاماً حرب ما إلنا غير بعض». بهذه العبارات أعلن نقيب الفنانين السوريين محسن غازي عن إطلاق حملات لدعم ضحايا الزلزال الذي ضرب شمال سوريا وراح ضحيته آلاف القتلى والجرحى.

في هذا السياق، أعلنت نقابة الفنانين في سوريا عن مجموعة قرارات عقب الزلزال المدمّر الذي وقع فجر الاثنين الماضي. وأكّد سيمون خوري أمين سرّ نقابة الفنانين عن إيقاف جميع الفعاليات الفنية، داعياً الفنانين للمشاركة في جهود دعم الجهات كافة في المحافظات المتضررة من الزلزال.

في جلسة إستثنائية عقدتها النقابة، أعلنت الأخيرة عن إطلاق حملة للتبرع بالدم للمصابين من الزلزال وتبعاته. الحملة تنطلق اليوم في بنك الدم المجاور لـ«مستشفى الاطفال» في دمشق. ولفتت النقابة إلى تخصيص مبلغ مالي يوزّع على المحافظات.

تحت شعار «سوريا تستغيث»، يواصل نجوم سوريا والوطن العربي دعمهم للمتضررين من الزلزال عبر المشاركة في تأمين المساعدات العينية، أو دعم حملات التبرع عبر السوشال ميديا. ووجهت نقابة الفنانين في سوريا الشكر لمجموعة فنانين تبرعوا لضحايا الزلزال، ناشرة على صفحاتها على السوشال ميديا أسماء النجوم المتبرّعين والمبالغ التي قدّموها. من بين الفنانين: سلاف فواخرجي وطليقها وائل رمضان، حسام جنيد وإمارات رزق، وكذلك النجم تيم حسن وغيرهم.

على الضفة الاخرى، أعلنت النقابة عن إلغاء الحفلة التي كان سيحييها الفنان المصري هاني شاكر في دمشق في 13 شباط (فبراير) الحالي.

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى