تحليلات سياسيةسلايد

هجوم على سفينة في البحر الأحمر: صنعاء لا تصغي إلى «رسائل» واشنطن

هجوم على سفينة في البحر الأحمر : صنعاء لا تصغي إلى «رسائل» واشنطن…أعلن مسؤول أميركي أن قوات صنعاء هاجمت سفينة جديدة في البحر الأحمر، فيما أوضحت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري أنّ السفينة كانت تحمل علم ليبيريا، وتبحر جنوباً عبر مضيق باب المندب، عندما تعرضت لهجوم بمقذوف. وطبقاً للشركة، فقد أدى الهجوم الجوي الذي وقع شمالي ميناء المخا اليمني إلى تضرر السفينة، واشتعال النار فيها أيضا. كما وسقوط إحدى الحاويات في البحر.

هجوم على سفينة في البحر الأحمر:

ويأتي هجوم على سفينة في البحر الأحمر  الأخير في وقت تعمل فيه واشنطن على «ردع» الهجمات اليمنية من دون المخاطرة بالانجرار إلى صراع إقليمي أوسع. وفي السياق أفاد موقع «أكسيوس» الأميركي. نقلاً عن مسؤولَين أميركيين. بأنّ الإدارة الأميركية لجأت إلى «قنوات عدة» لبعث رسائل إلى قوات صنعاء. كما تحذرها فيها من مواصلة هجماتها على السفن في البحر الأحمر أيضا.

كما وتابعت المصادر نفسها. أنّ المبعوث الأميركي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، الذي زار الخليج في الأيام الأخيرة، طلب من نظرائه في السعودية وعمان وقطر «نقل رسائل إلى الحوثيين». مشدداً على أنّ واشنطن قلقة من «هجماتهم التي تهدد حرية الملاحة في المياه الدولية».

وفي حين يقول المسؤولون الأميركيون إنّ دولاً عدة «وجهت بالفعل تحذيرات عدة للحوثيين». فهم يقرون في المقابل بأنّ مثل هذه التحذيرات «لم تدفع الأخيرين إلى تهدئة هجماتهم». ويأتي هذا في وقت توقف فيه وصول السفن التجارية إلى ميناء «إيلات» الإسرائيلي بشكل كامل تقريباً، بحسب «أكسيوس».

وفي مواجهة التهديدات. قال مسؤولان إسرائيليان وأميركيان للموقع إنه من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة، اليوم، بدء «فرقة عمل خاصة متعددة الجنسيات» تم توسيعها، العمل في البحر الأحمر «لردع الحوثيين عن مزيد من الهجمات ومواجهتها» أيضا. في المقابل. أكد القيادي في «أنصار الله»، محمد البخيتي، في مقابلة تلفزيونية، أمس، أنّ أي سفينة تابعة للبحرية الأميركية أو دول أخرى، وتشكل جزءاً من «فرقة العمل» تلك، ستعدّ «هدفاً مشروعاً للقوات».

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى