علاقات اجتماعية

هل الزوج النرجسي يحب زوجته؟ اليك الجواب

ان كنت تتساءلين بشأن هل الزوج النرجسي يحب زوجته، ياسمينة ستقدم لك الاجابة المناسبة لتعرفي حقيقة امكان نجاح العلاقة بينكما وتطويرها ام ان الانانية ستفشلها.

صفات الشخصية النرجسية هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على حقيقة ان يكون زوجك النرجسي يحبك.

الزوج النرجسي هل يمكن ان يحب زوجته؟

ان الشخص النرجسي غالباً ما يهتم بالشخص الذي يعجبه ويحاول التقرب منه الا انه سرعان ما يفقد الاهتمام وتزداد توقعاتهم من الشريك في العلاقة.

سيعاني الشريك من الكثير في الحفاظ على علاقته بالرجل النرجسي، خصوصاً وانه صاحب شخصية قيادية متسلطة يفضل الهيمنة والتفوق على الآخرين.

هذه الصفات تفرض الا يتمكن الرجل النرجسي من ان يحب حباً حقيقياً ويدوم لفترة طويلة، وبعد مرور وقت من العلاقة سيبدأ بالشعور بالملل لدرجة يفتقر الى قدرة على تقدير جهود الشريك وعدم الشعور بالسعادة في حال عدم الحصول على الاهتمام.

كيف تتعاملين مع الزوج النرجسي؟

ان التعامل مع الرجل النرجسي يحتاج الى ان تلتزمي بمجموعة من النصائح التي سنقدمها لك:

لا ترسمي توقعات غير حقيقية من علاقتكما وتقبلي ان احتياجاتك واهتماماتك غير مهمة بالنسبة له ومن الضروري ان تتقبلي هذه الحقيقة.

حاولي عدم جعله اولوية في البيت على حساب احتياجاتك واهتماماتك من اجل ارضائه. ومهما فعلت فهو لن يكون راضياً، حاولي الاهتمام به لكن بدون التخلي عن نفسك وذاتك.

رغم التجاهل المستمر الذي يتعامل به معك الا انه عليك ان تحرصي على التعبير عن رأيك بحرية بطريقة هادئة ولطيفة وتوضحي له تأثير كلماته وسلوكه على حياتك.

الرجل النرجسي غالباً ما يعمد الى العيش بحرية بدون ان يعير اي اهتمام لك والتطفل على اغراضك الشخصية او الضغط عليك في مواقف معينة. من هنا اهمية ان تعرفي كيفية وضع الحدود له.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى