موضة وجمال

هل تريدين تعزيز نموّ شعركِ وتكثيفه؟ إلجئي إلى خلطة الزنجبيل مع زيت جوز الهند!

إلى جانب المستحضرات الجماليّة، الشامبوهات والكريمات، قد تبحثين أيضاً عن الخلطات الطبيعيّة بغية تحسين صحّة شعركِ والتخلّص من كافّة المشاكل المتعلّقة به. من بين الأهداف التي تسعين لتحقيقها، قد تريدين أن تعزّزي نموّ شعركِ. والحصول أيضا على شعرٍ طويل لا يقاوم. خلطة الزنجبيل مع زيت جوز الهند، الخيار وزيت الريحان ستوصلكِ من دون شكّ إلى غايتكِ تعزيز نموّ شعركِ وتكثيفه، كيف؟ تابعي القراءة للتعرّف على كلّ التفاصيل.

الزنجبيل غنيّ بالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم، البوتاسيوم والفوسفور التي تغذّي بصيلات الشعر ممّا يجعلها قويّة لا تتساقط. كذلك، يضمّ هذا المكوّن الطبيعيّ بعض الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك الذي يغذّي الشعر ويحافظ على صحّته وقوّته.

أمّا زيت جوز الهند، فهو يحتوي على الفيتامينات والأحماض الدهنيّة الأساسيّة التي تحفّز الدورة الدمويّة في فروة الرأس. الأمر الذي يمنع تساقط الشعر ويساعد في إطالته وتكثيفه. بالنسبة للخيار، فيحتوي هذا العنصر الطبيعيّ على السيليكا، الفوسفور، الكالسيوم والفيتامين A المسؤولين عن تعزيز نموّ الشعر وإطالة الخصلات. أمّا زيت الريحان أو ما يعرف بزيت الحبق، فهو يحفّز الدورة الدمويّة في فروة الرأس، يقوّي بصيلات الشعر ويعزّز بالتالي نموّ شعركِ وتكثيفه .

كيفيّة تحضير خلطة الزنجبيل مع زيت جوز الهند، الخيار وزيت الريحان
المكوّنات

ملعقة كبيرة من الزنجبيل المفروم
نصف كوب من الخيار المقطّع
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقة كبيرة من زيت الريحان

طريقة التحضير
إخلطي كلّ المكوّنات معاً لتحصلي على عجينة متماسكة.
طبّقي الخلطة على شعركِ وفروة رأسكِ واتركيها لمدّة 30 دقيقة.
قومي من بعدها بغسل شعركِ بواسطة الشامبو.
كرّري تطبيق هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى