هل تعاني من بطء هاتفك المحمول ونقص كفاءته؟.. إليك نصائح لإعادة الروح له

 

مع انتشار الهواتف الذكية في أيدى الجميع، يواجه الكثير منا مشاكل تتعلق بانخفاض طاقة وسرعة استجابة الهاتف للأوامر المطلوبة منه، وفي الأسطر التالية نقدم عدة نصائح ستفيدك للغاية في ذلك الشأن.

برامج الشاشة الرئيسية

من أكثر ما يسبب بطء استجابة الهاتف هو ازدحام شاشة سطح المكتب الخاصة به بالتطبيقات المختلفة والخلفيات المتحركة وتطبيقات حالة الجو ونتائج المباريات وغيرها، بإفراغك للشاشة الرئيسية ستحد كثيراً من تلك المشكلة.

توفير بيانات تصفح الإنترنت

تشغيل خيار Data Saver بمتصفح جوجل كروم، سيتيح لك تصفح المواقع بصورة أسرع مع توفير أكبر لباقة البيانات الخاصة بك، وذلك عن طريق ضغط محتويات المواقع من صور ووسائط متعددة ما يجعل استجابة هاتفك أسرع.

وقف خاصية auto-sync

تلك الخاصية بنسبة كبيرة تعمل تلقائياً في أغلب الهواتف الذكية، وآلية عملها تتمثل في حفظ البيانات الخاصة بك بمختلف التطبيقات في حسابك على «كلاود»، وهي تؤثر أيضاً على كفاءة الهاتف واستجابته للأوامر ويُنصح باقتصار عملها على التطبيقات الهامة لديك فقط.

إزالة بيانات الـCache باستمرار

استخدام الهواتف لمدة طويلة يُخزن بيانات مؤقتة مع الوقت من مختلف التطبيقات تساعد في عملها، تتراكم بعد ذلك لتملأ مساحة الهاتف الداخلية مسببة بطأه وخفض أدائه العام، لذا ينصح بمسحها بصورة دورية من قائمة الإعدادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى