صحة ورشاقة

هل يمكنني الحصول على جسم أجمل في أسبوع وكيف؟

الجسم الرشيق ميزة من مميزات الجمال عند  المرأة، وتعّد السمنة والبدانة عائقاً كبيراً للجمال والرشاقة. تتعدّد أسباب السمنة منها الإفراط في تناول الدهون، واتباع نظام غذائي غير سليم، الكسل، الخمول وعدم ممارسة الرياضة… كما أنّ التطوّر التكنولوجي والانتشار الكبير للوجبات السريعة من العوامل المهمّة في السمنة. للقضاء على عليها والحصول على جسم أجمل ورشيق هناك العديد من الطرق والإرشادات التي يجب اتّباعها تدريجياً ولا يمكن القيام في ذلك في فترة زمنية قصيرة لأنّ خسارة الوزن بسرعة تؤدي إلى استعادته بسرعة، وهذه الطرق هي:

طرق الحصول على جسم أجمل في أسبوع

عليكِ اتباع نظام غذائي صحي. فاحرصي على تناول الخضروات والفواكه. كما وتناول السلطات الخضراء، والخضروات المسلوقة والمشوية أيضا. لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة.

عليكِ الحرص على تناول وجبة الإفطار، فهي تمدكِ بالطاقة، وتشعركِ بالشبع لأطول فترة ممكنة من النهار، وهي أهم وجبة في حرق الدهون.

نامي بشكل جيد ولمدة كافية، حتى يستطيع جسمك حرق الدهون بشكل سهل وسريع.

أكثري من شرب الماء. اشربي ما يقارب لترين يومياً، ولكن احرصي على شربها بشكل منتظم فمثلاً اشربي كل نصف ساعة نصف كأس من الماء.

احرصي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم ويومي، فعليكِ المشي لمدة نصف ساعة يومياً، فالرياضة مهمة في عملية حرق السعرات الحرارية بشكل كبير، ومارسي رياضة حمل الأثقال الخاصة بالنساء. هذا سيساعدكِ على حرق كمية كبيرة من الدهون، وبناء كتلة عضلية رائعة Hdqh. وكذلك مارسي التمارين الخاصة بالبطن والأرداف والذراعين فهذا سيعمل على شد هذه المناطق وحرق الدهون فيها بشكل أكبر.

احرصي على مضغ الطعام جيداً ببطء، لأنّ مضغ الطعام ببطء يعطيكِ إحساساً بالشبع حتى لو كانت كمية الأكل التي تناولتها قليلة، كما أنّ مضغ الطعام بشكل جيد يحميكِ من عسر الهضم.

أهم نقطة تجنّبي الوجبات الجاهزة المليئة بالدهون لأنها تكسبك الكثير من الدهون التي تأخذ وقتاً طويلاً في التخلص منها.

 

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى