علوم وتكنولوجيا

هواتف سامسونغ لطلب النجدة تلقائيا

هواتف سامسونغ و العملاقة الكورية الجنوبية تطور ميزة اكتشاف حوادث السيارات في أجهزة غالاكسي الراقية والاتصال بخدمات الطوارئ وارسال الموقع الجغرافي.

تنكب العملاقة الكورية الجنوبية سامسونغ على تطوير ميزة اكتشاف حوادث السيارات في هواتف غالاكسي الراقية. في خطوة ترمي للحاق بمنافستها آبل في هذا المضمار.

ورصد الباحث والمتخصص بأنظمة أندرويد ميشال رحمان. في أنظمة هواتف غالاكسي S24 ألترا وغالاكسي زد فولد 5 إشارات في النظام إلى مستشعر يسمى “تنبيه كشف حوادث السيارات”. وهو في الواقع مستشعر مركب من المستشعرات الافتراضية التي تعالج البيانات من بعض المستشعرات الفعلية الأساسية وتدمجها أيضا.

ووفقًا لما ذكره الباحث المتخصص في نظام أندرويد “ميشال رحمان”، فقد صمم مستشعر “كار كراش ديتيكت واك آب” للإبلاغ الفوري عن حوادث السيارة المحتملة مباشرةً للتطبيقات المرتبطة به.

اكتشاف حوادث السيارات بالاعتماد على مستشعرات في هواتف سامسونغ

ويعمل نظام اكتشاف حوادث السيارات بالاعتماد على مستشعرات التسارع والجيروسكوب والميكروفون للحصول على بيانات الصوت والحركة من الهواتف الذكية. وبعد ذلك، تحلل تلك البيانات لتحديد إذا تعرضت السيارة لحادث أم لا.

وعند اكتشاف حادث، يعرض الهاتف خيارًا للاتصال برقم الطوارئ. وفي حال عدم الاستجابة، يتصل الهاتف تلقائيًا بخدمات الطوارئ ويرسل الموقع الجغرافي الحالي. وتسهم تلك الميزة في سرعة استجابة خدمات الطوارئ والإسعاف، لإنقاذ حياة المستخدمين.

وأشار الباحث إلى أن المستشعر المذكور يمكنه الحصول على العديد من البيانات من مستشعرات إلكترونية أخرى في الهواتف. مثل مقياس التسارع والجريوسكوب أيضا. وفي حال اكتشاف أن السيارة التي يوجد فيها صاحب الهاتف تعرضت لحادث، يقوم بإرسال تنبيه إلى تطبيقات معينة مرتبطة به.

ومن غير المعروف بعد فيما إذا كانت هذه الميزة ستعمل مع هواتف “غالاكسي إس 24″ و”غالاكسي إس 24+” التي أعلنت سامسونغ عنها مؤخرا أيضا.

وتعمل مثل هذه الميزة في هواتف “بيكسل” التي أطلقتها غوغل في الأعوام الثلاثة الماضية. كما وفي بعض هواتف آيفون الحديثة أيضا منذ اكثر من عامين. وعند اكتشاف حادث ما يقوم التطبيق المرتبط بهذه الميزة بالاتصال بخدمات الطوارئ والإسعاف لإنقاذ حياة المستخدم.

كما تتوفر الميزة أيضاً على ساعة أبل 8 وساعة أبل “إس أي” من الجيل الثاني و”أبل ألترا ووتش” بأحدث إصدار من “واتش اوس”.

 

ميدل إيست أون لاين

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى