سلايدمشاهير

هوزان عكو يكشف المتحكِّم بمصيرنا!

سبق أن تمكّن السيناريست السوري هوزان عكو من لفت نظر الجمهور بمشروعه «الهيبة» (إخراج سامر البرقاوي) في الجزء الأوّل الذي حوّل المسلسل إلى ظاهرة.

ويمكن القول بثقة بأن العمل بنى مجده الشعبي، وصنع أجزاءه اللاحقة متكئاً على البراعة الكافية في حبك الحلقات التأسيسية من الجزء الأول. ورغم النجاح الجماهيري المدوّي، إلا أنّ عكو رفض قطعاً التورّط في اللعبة الربحية على حساب القيمة، واستثمار النجاح والاستمرار في إنجاز أجزاء متلاحقة.

غرق «الهيبة» في بحر من الابتذال والتكرار والسذاجة والتعاطي بمنطق الربح لا أكثر، فيما كان هوزان يبحث عن مشروعه بهدوء… إلى أن أنجز حينها مسلسل «المنصّة» في أجزاء عدة (إخراج رودريغو كريشنار ــ إنتاج منصور اليبهوني الظاهري). ترك العمل انطباعاً واضحاً بالاختلاف، والتجريب في مطرح خام وبكر. أخيراً، أعلن عكة من خلال صفحته الشخصية على الفايسبوك عن قرب إنطلاق مسلسل «The Board» (كتابته وإخراجه) وقد كان لافتاً بأنه سيخوض مهمة الإخراج للمرة الأولى في تاريخه، ربما رغبة منه في تصدير ما يريد قوله على الورق بالصيغة التي يفكرّ فيها بصرياً.

وقد شرح لمتابعيه بأن «البورد» هو الأشياء التي نسمع بها ولا نعرفها وهي غالباً ما تتحكم بمصيرنا! وأوضح بأن العمل سيكون أول إنتاجات شركة Dionysia Studios وسينطلق من أبوظبي مع نجوم سوريا والعالم العربي وهم: باسم ياخور، سلوم حداد، ندين تحسين بيك، خالد القيش، روزينا لاذقاني، عبدو شاهين، كرم الشعراني، جوان الخضر، شادي الصفدي، دياموند بوعبود، إيهاب شعبان، ترف التقي، ديمة الجندي.. كما يستضيف العمل كوكبة من النجوم سيتم الإعلان عنهم تباعاً. ونشر لاحقاً صورة له مع النجم باسم ياخور، موضحاً بأنه سيكون عضو مجلس إدارة الشركة المنتجة للمشروع!

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى