فن و ثقافة

وداع الكاتب السوري الراحل ناظم مهنا : صديق الجميع ، الكاتب الكبير .

خاص:

تشارك اتحاد الكتاب العرب مع أسرة الكاتب الراحل ناظم مهنا في إقامة مجلس عزاء حاشد شارك فيه كتاب سوريون وإعلاميون ومسؤولون من وزارة الثقافة، الذين توافدوا على القاعة الكبيرة في اتحاد الكتاب العرب في المزة لتأبينه وتقديم العزاء.

وقد توقف المتحدثون في مجلس العزاء عن تميز هذه القامة الثقافية التي خسرتها سورية ، والتي كان يشغل في آخر مهامه رئاسة تحرير مجلة المعرفة السورية المعروفة عربيا بأهميتها ضمن المنشورات والدوريات الثقفية العربية .

ومن المتحدثين في هذا المجلس الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب والدكتور نواف الياسين المدير العام للهيئة العامة السورية للكتاب وموسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين وإياد مرشد مدير مكتبة الأسد والكاتب عماد الديرن ابراهيم مدير الفضائية السورية إضافة إلى الشعراء والكتاب : توفيق أحمد والدكتور نزار بريك هنيدي وصقر عليشي وحسن عبد الكريم وبيان الصفدي والدكتور راتب سكر والمسرحي سمير مطرود وغيرهم ..

وتعتبر هذه التظاهر هي الأولى من نوعها في الظروف الأخيرة في سورية ، علما أن الكاتب الراحل ناظم مهنا واحدا من أهم كتاب القصة في سورية، وأنجز قبل وفاته ملحمة شعرية كبيرة ..

 

بوابة الشرق الاوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى