وفاة منتج أول فيلمين من سلسلة «حرب النجوم»

توفي غاري كورتس الذي تولّى إنتاج أول فيلمين من سلسلة «حرب النجوم»، عن 78 سنة الأحد في بريطانيا بعد صراع مع السرطان، وفقاً لما أعلن أفراد من عائلته ومقربون منه.

وجاء في بيان صادر عن مخرج هذه السلسلة جورج لوكاس: «أسرة ستار وورز برمتها تأثرت بوفاة غاري»، مشيراً إلى أن «مساهمته الإنتاجية سمحت ببلورة هذه القصص على الشاشة على رغم ظروف التصوير التي كانت صعبة جداً في أحيان كثيرة».

وغرّد الممثل مارك هاميل الذي يؤدي دور لوك سكايووكر في السلسلة الشهيرة قائلاً: «خسرت صديق العمر. وقد خسر العالم فناناً موهوباً وطيباً وحكيماً كان له دور كبير في تطوّر السينما وتشرفت بالتعاون معه».

تعرّف كورتس على لوكاس في كلية السينما في جامعة ساوث كاليفورنيا حيث كانا يدرسان. وتولّى إنتاج أوّل نجاح كبير للوكاس «أميريكن غرافيتي» (1973)، وبقي يدعمه على رغم الظروف الصعبة وتعاون معه على إعداد «ستار وورز: إبيزود 4 – إيه نيو هوب» (1977) وتتمتّه «ستار وورز: إبيزود 5 – ذي إمباير سترايكس باك» (1980).

غير أن الرجلين افترقا لاحقاً بسبب خلافات في شأن الجزء الثالث من السلسلة. وفي رصيد المنتج الأميركي أعمال ناجحة أخرى، من قبيل «ذي دارك كريستل» و «ذي واندرفول ويزرد أوف أوز».

صحيفة الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى