أنسام صيفية

يا لها من جلسة !!

جلست أمس في شرفة دارنا أتسلى بمراقبة المناظر ، وعندما طالت الجلسة وغابت الشمس وبدأ الظلام يخفي المشاهد بدأت أشعر أنني أخوض في تفكيري أغوار الحياة كلها على كوكب الأرض وخصوصا أن التغيرات التي طرأت عبر التاريخ و هي تزداد مع الزمن أن هناك تغيرات خطيرة تهدد الأرض بالزوال كي يغدو كوكباً ميتاً خالياً كلياً من الحياة مثل باقي الكواكب التي تحيط بالشمس ..

أخبار المناخ تقول أن حرارة كوكبنا حتى في أوروبا وأمريكا تتفاقم وتقترب من رقم الخمسين كما يحدث في بعض بلدان الخليج مثل دبي والكويت والسعودية وغيرها .. حتى في بلادنا مثل سوريا ولبنان والأردن وفلسطين … و كلنا نتذكر ما شاهدناه على الشاشة السينمائية كيف أن جبال الجليد في أقصى شمال الأرض وجنوبها بدأت تتكسر وتذوب وتنحدر نحو البحار المجاورة لها و ما أكثر المآسي التي وقعت بسبب ذلك فإذا أضفنا إلى هذه الأخطار ما ينجم عن ازدياد سكان الأرض إلى أرقام مخيفة ، ما عسانا نصنغ ؟

كانت جلستي تدفعني إلى التفكير المهلك أخطر وأعمق مما دفعني إلى إختصار جلستي في الشرفة إلى عودتي نحو داخل الدار فإذا بهم يشاهدون على شاشة التلفزيون برنامجاً عن الأخطار التي تهدد الأرض و ما عسانا نصنع لتفاديها ..

أما أنا فلم أجد سوى سريري ينقذني مؤقتاً من التفكير بالموت !!!

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى