علاقات اجتماعية

6 انواع خلافات قد يعيشها الازواج السعداء

يتحدث خبراء العلاقات الزوجية عن 6 انواع خلافات قد يعيشها الازواج السعداء. فمن المعروف ان الحياة بين اي زوجين لا يمكن ان تخلو من الشجارات التي تحدث بين الحين والآخر. واسباب هذا كثيرة منها الاختلاف في وجهات النظر وتدخل اشخاص آخرين وغير ذلك. وهذه 6 انواع خلافات قد يعيشها الازواج السعداء.

خلافات الزواج السعيد

يمكن ان تحدث 6 انواع خلافات في حياة الازواج السعداء. وقد ينتج هذا عن اسباب مختلفة منها التفاوت في وجهات النظر او عدم الاتفاق على بعض تفاصيل الحياة او غير ذلك.

1 سوء مزاج احد الزوجين

من الممكن ان يحدث الخلاف بين الزوجين السعيدين بسبب سوء مزاج احدهما. وقد يظهر هذا من خلال بعض الاعراض والمواقف.

–    يقوم بتصرفات غير معتادة ومستغربة.

–    لا يرغب في التحدث الى شريك حياته.

–    ينسى بعض التفاصيل المهمة في حياتهما.

–    ينسى لبعض الوقت حاجات شريك الحياة.

–    يصبح اكثر ميلاً الى الشجار.

ومن المهم ان يتفهم الطرف الآخر هذا والا يقوم بأي ردة فعل عنيفة. فهذا يساعد على امتصاص سلبية الآخر وعلى تهدئة الاجواء بينهما. وفي هذه الحالة ينصح باتباع هذه النصائح.

–    الابتعاد عن الشخص الغاضب الى ان يتحسن مزاجه.

–    تجنب اطلاق النكات التي قد تزعج الشخص سيئ المزاج وخصوصاً في حال كان حساساً.

2 الاعمال المنزلية

من الممكن ان تؤدي بعض الاعمال المنزلية والمهمات العائلية الى حدوث الخلافات في حياة الثنائي. ويعود هذا الى عدم الاتفاق على توزيع الادوار. وفي هذه الحالة عليهما التوقف عن اثارة الموضوع لبعض الوقت الى ان يهدأ كل منهما قبل معاودة الحوار مجدداً واعادة تقسيم الاعمال التي يتعين على كل منهما القيام بها بشكل عادل ومنصف.

3 زيارة الحماة

من الممكن ان يشكل هذا ايضاً سبباً للخلاف بين الزوجين المتفاهمين. وهي مشكلة شائعة جداً في الوسط الزوجي. وقد يزداد الامر صعوبة في حال كانت الزائرة تتدخل عادة في حياة الثنائي وتطلب منهما تغيير بعض عاداتهما. وهو ما يمكن ان يشيع في اوساطهما اجواء التوتر. ولهذا يجب ان يتم منذ البداية، بهدوء واحترام، فرض الحدود التي يتعين على اي من افراد عائلتي الزوجين الالتزام بها. كذلك يتعين عليهما حل مشاكلهما من دون طلب المساعدة من اي شخص آخر.

4 عدم التزام احد الطرفين

يعني هذا الا يلتزم بتعهداته ووعوده ومواعيده. وهذا ما يمكن ان يزعج الشريك الآخر وان يسبب حدوث الشجارات بين الزوجين. فقد يدل هذا على ان الطرف غير الملتزم لا يبدي احترام الطرف الآخر او لا يحبه ولا يقدره. وفي هذه الحالة يعتبر الحوار من اكثر الحلول فاعلية. وهكذا يتمكن كل من الشريكين من التعبير عن وجهة نظره بصراحة تامة، ما يمكن ان يساعد على حل المشكلة.

5 الاهتمام المفرط بوسائل التواصل الاجتماعي

يعتبر هذا من ابرز انواع الخلافات التي قد يعيشها الازواج السعداء. فقد يقوم احد الزوجين بتصفح المواقع باستمرار اثناء جلوسه برفقة الآخر. وهو ما يمكن ان يعني للأخير انه لا يوليه اي اهتمام. ولهذا يمكن ان يحدث الشجار. وفي هذه الحالة يتعين على الطرف المتضرر الحرص على جذب اهتمام الطرف الآخر وان يعبر على مسمعه بصراحة تامة عن شعوره بالانزعاج. وهكذا يمكن تخطي احد 6 انواع خلافات قد يعيشها الازواج السعداء.

 

مجلة الجميلة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy