علاقات اجتماعية

طرق للتعامل مع الشريك سيء المزاج

إذا كان الشريك سيء المزاج، فمن الممكن أن يتحول في لحظات إلى شخص مخيف، وقد يكون من الجيد والمقبول محاولته للسيطرة على سلوكه المزاجي للتحسّن، أما لو لم تكن لديه مخاوف أو أنه لم يلحظ سلوكه الخاطئ، فيمكنك محاولة إعادة النظر في علاقتك معه.

وبحسب موقع boldsky يمكن أن نكون جميعاً متقلبين المزاج وغريبي الأطوار في بعض الأحيان. ولكن لو كان الطرف الآخر في مزاج سيء أغلب الوقت، فسوف تجدينه دائم الانفعال والصراخ والغضب، وهذه التصرفات ستجعل حياتك وكأنها كابوس. لذا سندرج في هذا المقال قائمة من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتعامل مع هذا النوع من الشركاء.

طرق للتعامل مع الشريك سيء المزاج
ابسطي محبتك له واجعليه يلجأ اليك

حاولي منح الشريك الحب، خاصة عندما يكون منزعجًا. فغالبًا ما يحتاج الناس إلى مساحة ووقت للتغلب على مزاجهم السيء والشعور بالتحسن. لذلك، بدلاً من مطالبته مرارًا وتكرارًا بتحسين مزاجه السيء، امنحيه بعض المساحة والحب. دعيه يعرف أنك تحبينه على الرغم من أي شيء آخر.

– دعي شريكك يعرف شعورك إذا كان مزاجه السيء يزعجك بشكل كبير، يمكن لكل منكما الجلوس معًا وإجراء محادثة صريحة، عليك تجنب استخدام نبرة حادة وإلقاء اللوم عليه. بدلاً من ذلك، يمكنك نقل مشاعرك بأدب.

– التعامل مع الحالة المزاجية السيئة لشريكك ليس بهذه السهولة، لا تصرخي أو تجبريه على أن يكون في مزاج جيد. اسأليه عما إذا كان يحتاج إلى أي مساعدة أو دعم معنوي. إذا أراد أن يترك بمفرده لبعض الوقت، فافعلي ذلك. لا تكتفي بالتحدث معه فقط ولكن أيضًا استمعي إليه بطريقة هادئة.

– كوني منفتحة لسماع محنته، وبدلاً من تقديم النصائح والآراء، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الاستماع إلى ما يقوله. ربما يساعده ذلك في الشعور بالتحسن.

التعرف على ما يزعجه والابتعاد عنه

-افهمي ما يؤثر على مزاجه قبل القيام بأي شيء آخر، ما عليك فعله هو معرفة السبب وراء الحالة المزاجية السيئة له، من المهم بالنسبة لك معرفة ما يزعجه وتجنبه، ولكن إذا استمر سلوكه هذا طوال الوقت، فأنت بحاجة إلى التواصل الفعال معه واتخاذ تصرف جدّي.

-عليك أن تتوقفي عن الشعور بالذنب والمرارة. بدلًا من تحميل نفسك المسؤولية عن الحالة المزاجية السيئة لشريكك، يمكنك محاولة القيام بأشياء تجعله يشعر بتحسن.

– حاولي ألا تنغمسي في الحالة المزاجية السيئة لشريكك. نحن نتفهم أنه قد يكون من الصعب جدًا عدم إلقاء اللوم على نفسك، وليس عليك إفساد مزاجك والشعور بالاكتئاب. القيام بذلك سيزيد من تدمير العلاقة.

– يعد الحفاظ على الحدود أمراً ضرورياً حتى عندما يكون شريكك في مزاج سيء في كثير من الأحيان. الحدود الصحية ضرورية في كل علاقة لأنها تقوي الرابطة بينك وبين شريك حياتك.

– اطلبي من شريكك طلب المساعدة إذا استمرت المشكلة، فيمكنك أن تقترحي عليه طلب الاتصال بخبير أو مستشار لتحسين سلوكه. لكن بينما تقولي ذلك، اجعلي شريكك يشعر بالراحة الكافية لمقابلة مستشار. إذا كان ذلك ممكنًا، فيمكنك أيضًا الذهاب مع شريكك للتأكد من أنه لا يشعر بالقلق والتوتر والانزعاج.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى