سامسونغ توقع مع فيرايزون أكبر اتفاقية في تاريخها

 

قالت سامسونغ إلكترونيكس الاثنين إنها فازت بطلبية بقيمة 6.64 مليار دولار لإمداد فيرايزون في الولايات المتحدة اتصالات لاسلكية، وهو فوز كبير للشركة الكورية الجنوبية في سوق شبكات الجيل الخامس.

قالت الشركة الكورية الجنوبية، الإثنين، إنها وقعت اتفاقية هي الأكبر في تاريخ العملاق الكوري الجنوبي.

وذكرت وكالة الأنباء (يونيهاب) الكورية الجنوبية، أن سامسونغ ستدعم الشركة بحلول الشبكات، بما يشمل الجيل الخامس للخمس سنوات المقبلة حتى ديسمبر/ كانون أول 2025.

وتحاول سامسونغ، توسيع قائمة عملائها الراغبين في معدات الجيل الخامس في السنوات الأخيرة، وإلى الولايات المتحدة، وقعت الشركة في وقت سابق عقودا ذات صلة مع كندا ونيوزيلندا واليابان.

يقول مراقبو الصناعة، إن هذه الصفقة مع شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة، ستضمن لسامسونغ المزيد من طلبات حلول الشبكات في الأسواق الرئيسية.

والولايات المتحدة، أكبر سوق اتصالات في العالم، حيث يمثل الإنفاق على البنية التحتية حوالي ربع الاستثمارات العالمية.

ومع ضغط الولايات المتحدة الأمريكية على شركة “هواوي للتكنولوجيا”، أكبر مورد لمعدات الجيل الخامس في العالم، لأسباب أمنية، يتوقع مراقبو السوق أن تتمكن سامسونغ من توسيع وجودها في سوق معدات الجيل الخامس.

وقال محللون إن فرص أنشطة سامسونغ في الشبكات عالميا تعززت بعد عقوبات أميركية على منافستها الأكبر هواوي.

وقال الرئيس التنفيذي لفيرايزون هانز فستبرج لسي.إن.بي.سي في يوليو/تموز من العام الماضي إن فيرايزون لا تستخدم أي معدات من هواوي. وقبل هذه الطلبية، كانت فيرايزون من زبائن سامسونغ بالفعل.

وفي مذكرة صدرت في يوليو/تموز، قال بحث أجراه جيه.بي مورجان إنه يُعتقد أن فيرايزون أكبر عملاء نوكيا.

وقال متحدث باسم سامسونغ إن الطلبية لمعدات شبكات. وامتنعت الشركة عن التعليق على تفاصيل بنود العقد مثل حجم المعدات القادرة على العمل بتكنولوجيا الجيل الخامس التي يتضمنها.

وفي إفصاح دوري، قالت سامسونغ إن مدة العقد، والذي وقعته وحدة سامسونغ بالولايات المتحدة مع فيرايزون سورسينغ، هي من 30 يونيو/حزيران 2020 وحتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2025.

وتسعى سامسونغ الى تعديل استراتيجيتها في العمل لجذب زبائن أكثر وتوسيع شعبيتها والحفاظ على مكانتها بين عمالقة التكنولوجيا.

وقال متحدث الاثنين إن سامسونغ إلكترونسكس قررت وقف الإنتاج من مصنعها الوحيد لأجهزة التلفزيون في الصين بحلول نهاية نوفمبر/تشرين الثاني في أحدث تحرك للشركة الكورية الجنوبية لنقل الإنتاج من ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال المتحدث إن مصنع التلفزيونات في تيانجين مركز الإنتاج الوحيد لتلفزيونات سامسونغ إلكترونيكس في الصين.

وذكرت سامسونغ في بيان صدر في وقت سابق أن القرار جزء من مساع جارية لتعزيز الكفاءة في منشآت الإنتاج التابعة لها.

وذكرت وكالة يونهاب أن المصنع يضم نحو 300 عامل. وامتنعت سامسونغ عن التعليق على عدد العاملين بالمصنع ولكن ذكرت أنه من المتوقع الاحتفاظ ببعض العاملين والمعدات.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى