كيف تحمي صورك في هاتف آيفون من المتطفلين؟

 

 هاتفك الشخصي، يعد مرآة لك، ففي داخله تضع صورك الشخصية، ولحظاتك السعيدة مع الآخرين، ولكن جميعنا يواجه مشكلة تطفل البعض، ومحاولتهم العبث في الهاتف ومشاهدة الصور دون إذن، فكيف تمنعهم عن ذلك؟ قد نتعرض لموقف محرج عندما تعرض صورة لشخص ما، فقد ينتقل بالخطأ أو بقصد إلى اليمين واليسار فيشاهد باقي الصور، ولكن هناك خطوات سهلة حددتها شركة آبل لحمايتك.

وتعتمد الخاصية التي تتوافر في هواتف آيفون على الانتقال إلى إعدادات الهاتف واختيار كلمة “General”، ثم اختيار أيقونة “Accessibility”، وستجد في نهاية القائمة المعروضة أيقونة “Guided Access”، وعليك تشغيل تلك الخاصية.

وبعد أن تفعّل الخاصية عليك اختيار أيقونة “Passcode Settings”، وإدخال رقم سري خاص بك، والعودة مرة أخرى إلى ألبوم الصور، واختيار صورة ما، وبعدها اضغط على زر “home”، لتظهر لك قائمة جديدة.

آعليك أن تختار من القائمة الجديدة أيقونة “Guided Acces، والضغط على كلمة “Option”، والتأكد من عدم تفعيل خيار “Touch”. وبعد ذلك سيصبح بإمكانك عند عرض صورة على أحد أصدقائك قبلها تضغط 3 مرات أسفل الشاشة، أو زر “home” ولن يتمكن من الانتقال إلى الصور المجاورة. ولكن ستكون خاصية مكالمات الطوارئ غير مفعلة في تلك الحالة، ويجب إطفاء خاصية “Guided Access”، لتستطيع إجراء مكالمات الطوارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى