مسموع.. أكبر منصة للكتب الصوتية تنطلق من دبي

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، من اثنـاء «قنديل» الذراع التعليمية للمؤسسة، مسموع دوت كوم التي تُعد أكبر منصة للكتب الصوتية في العالم العربي، في شتى المجالات وبجميع اللغات.
وصـَرح المدير التنفيذي للمؤسسة، جمال بن حويرب، اثنـاء مؤتمر صحافي عقد ، للإعلان عن إطلاق المبادرة، إن «المؤسسة، منذ انطلاقها عكفت على إطلاق وتفعيل المبادرات الخلاقة، التي من شأنها دفع عجلة المعرفة إلى الأمام، والإسهام في نشر وإثراء ثقافة القراءة والفكر والعلم، لتصل إلى جميع أفراد المجتمع».

وأردف: «من هذا المنطلق نطلق (مسموع دوت كوم) أكبر منصة للكتب الصوتية في العالم العربي، التي تشكل منعطفاً مهماً على طريق التقدم بالمعرفة والثقافة، وامتداداً لوسائل نشرها التقليدية، إذ ستأخذ على عاتقها مسؤولية إنتاج ونشر مجموعة من الكتب العربية الصوتية رقمياً بجودة ومقاييس عالمية، مسخرةً بذلك وسائل التكنولوجيا الحديثة لخدمة الأدب والثقافة، ضمـن سعينا الدائم لبناء غد أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً.

وأشار بن حويرب اثنـاء المؤتمر الذي حضره المدير العام لشركة «إم بي آر إف» القابضة سيف المنصوري، وممثلون عن شركاء المؤسسة في مشروع المنصة، إلى أن «مسموع» ستُشكل وسيلة ذات قيمة مضافة لكل فئات المجتمع، من اثنـاء توفير فرصة حقيقية لضعاف أو فاقدي البصر من أصحاب الهمم للنهل من المعارف، والولوج إلى عالم من الكتب الصوتية كوسيلة للحصول على المعرفة التي قد تكون غير متاحة لهم بالوسائل المعتادة، لتلبي المنصة احتياجات القراء بكل أنماطهم وتوجهاتهم.

وستشمل المنصة كتباً صوتية في مجالات عدة، من ضمنها كتب الطفل والأسرة، وستتوسع مستقبلاً، وسيتم التعاون مع أهم القنوات الإذاعية والإعلامية لتسجيل وبث الكتب الصوتية. كما ستعمل المنصة على تفعيل الشراكات والاتفاقات مع أهم دور النشر والمؤسسات المعرفية، بهدف إثراء جعبتها الفكرية بشكل مستمر، وستضم تسجيلات صوتية لملخصات مبادرة «كتاب في دقائق» الخاصة بالمؤسسة.

المصدر : الإمارات اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى