لا داعي لأن تنفقي المال على هذه المستحضرات

أن يكون ثمنه أغلى لا يعني أن المستحضر ذو جودة أعلى، فهناك عدد كبير من مستحضرات_التجميل التي هي بالنوعية نفسها لا بل في بعض الأحيان أفضل من المستحضرات الباهظة الثمن. فإليك دليل للبعض منها بحسب موقع مجلة Harper’s Bazaar العالمية:

حين تكون الماركات العالمية رائدة بتصاميم أزيائها، إلّا أن طلاء الأظافر ليس المستحضر الأبرز لديها فتركيبته مطابقة لطلاء الأظافر الموجود في الأسواق، بل إن الماركات المتخصصة فقط بهذا النوع من المستحضرات تكون رائدة بشكلٍ أكبر من الماركات العالمية.

مرطّب الشفاه

لا داعي أن تنفقي الكثير من المال على هذا النوع من المستحضر، فإن الماركات التجارية التي تُباع في الصيدليات كفيلة بإعطاء النتيجة نفسها لترطيب الشفاه.

الـWipes المزيلة للتبرّج

تركيبة هذا النوع من المستحضر هي نفسها التي تستخدم في الماركات الغالية الثمن، كما أن استعمالها يأتي قبل غسيل الوجه لذلك لا داعي من إنفاق الكثير عليها.

قلم الحواجب

هذا النوع من الأقلام متداولة بشكلٍ كبير لدى الماركات التي نجدها في الصيدليات والمتاجر، كما أنها تغلّف بشكلٍ مبتكر مع فرشاة مخصصة لهذا الغرض. فنوعيتها واستعمالها هما نفسهما ما تقدمه الماركات العالمية فلمَ دفع المال الكثير؟

مستحضرات الشعر (Mousse, gel)

في أحيان عدة الشركات المصنعة لهذه المستحضرات التي ليست من خانة مستحضرات صالونات التجميل تقوم بتطوير مكوّنات متخصصة بتصفيف الشعر بشكلٍ أفضل، لذلك قومي باستخدامها بدلاً من الماركات التي تسوّق كالرائدة بأسماء تجارية معروفة.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى