علاقات اجتماعية

أسباب تعلقك بالشريك غير المناسب وفشلك في الانفصال عنه

نخبرك اليوم عن اسباب تعلقك بالشريك غير المناسب التي تجعل الانفصال عنه صعبًا . رغم أنه يدمّر حياتك، ولا يكترث لأي أمر يخصّك.

فأنت لا تريدين تقبّل فكرة أنه لا يحبك، وتأملين بتغيير مشاعره، ولا تقتنعين بعكس ذلك حتى في ظل وجود دلائل تؤكّد أنك في علاقة سامة.

تواجه كثيرات صعوبة بالانفصال عن الشريك حتى لو كانت معاملته قاسية وليس كما يستحقن.

ونحن لا نتحدث عن المتزوجات اللواتي يضطررن إلى البقاء مع الزوج خوفًا من عدم نيلهن حقوقهن. إنما عن المخطوبات أو اللواتي لم يقدن بعد على هذه الخطوة حتى.

ويشير علماء النفس أن صعوبة انفصالهن عن الشريك غير المناسب لها أسباب عدة، أبرزها في ما يلي:

 

تتوهمين بأنك ستغيّرين مساوِئه

أخرجي من هذا الوهم عزيزتي! فذلك لن يحصل مهما حاولت، فشخصيته وطريقة تفكيره تلازمانه منذ سنوات، ومن المؤكّد أن هذين العنصرين لا يتغيّران في أي شخص، وإن نجحت بذلك، تأكّدي من أنه سيعود لطباعه الذي تكرهينه بعد أسابيع قليلة، ورغم ذلك تصرّين على إعادة الكرّة، وخوض الأيام الأليمة نفسها لأنك متمسّكة بفكرة أنّ في إمكانك تغيير طباعه.

تخافين من الوحدة

عندما التقيت بالشريك، أوهمك بأمور جعلتك تتعلّقين به وتعتقدين أن حياتك لا جدوى لها من دونه، فرسمت في خيالك أنّك لن تعيشي الحياة المثاليّ سوى برفقته وأنك ستكونين وحيدة من دونه، خصوصًا إذا أبعدك عن أصدقائك. لا تجعلي هذه الأفكار الخاطئة تسيطر عليك، فبذلك أنت تدمّرين حياتك، بل تأكّدي من أن حياتك لا تتوقّف عند أحد، وهناك الكثير من الرجال الذين ستجدين من بينهم من يعاملك كما تستحقّين.

لا تثقين بنفسك

من ابرز اسباب فشلك بالانفصال عن الشريك غير المناسب، عدم ثقتك بنفسك، إذ تعتقدين أنك لن تستطيعي إيجاد رجل آخر، وأنك ستصبحين وحيدة. لماذا عزيزتي؟ فبالطبع في هذا العالم هناك كثر سيغرمون بك، لأنهم سيجدون فيك أمورًا تهمهم. لذا، خذي قرار الانفصال، وسيأتي الرجل المناسب في الوقت المناسب. ولأنك ستمرين بأوقات صعبة بعد الانفصال، ستحتاجين إلى قراءة طرق لتنسي شريكك السابق.

لا ترين أخطاءه

هو دائمًا مثالي بنظرك، حتى ولو أخطأ بحقك! رغم معاملته السيئة لك، ورغم أنه يجعلك تمرين بأوقات عصيبة، أنت لا ترين في شريكك سوى أمر واحد جيد من بين 100 أمر سيء! فكيف ستتمكّنين من الانفصال عنه في هذا الحال؟ بالنسبة لك هو مثالي، وأنت دائمًا تجدين له الأعذار وتدافعين عنه عندما يخطىء بحقك. حان الوقت عزيزتي لتجدي أنسب طريقة لإخباره أنه الرجل غير المناسب، وتخرجين من العالم الوهمي الذي تعيشين به، وتبدأين حياة جديدة، وبالطبع ستجدين من يستحقّك حقًا.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى