سلايدموضة وجمال

أسباب جفاف أطراف الشعر وطرق علاجها بدون قص

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تعانين من جفاف أطراف الشعر  مثل الإفراط في استخدام أدوات التصفيف، أو الصبغة المتكررة. و من الجذور إلى الأطراف، يتطلب كل جزء من شعركِ أن يعامل بشكل مختلف. نادراً ما نولي أهمية لأطراف الشعر هذا ما يعرضها للجفاف والتلف ومن ثم التكسر.

مهما كان السبب، يمكن اعادة ترميم الشعر لكن بشرط الا يكون قد تعرض للضرر الكامل، لأن في هذه الحالة لن يكون هناك خيار سوى القص.

كيفية علاج أطراف الشعر الجاف
١- رطبي الأطراف

يجب وضع جميع منتجات الترطيب في روتين العناية بشعرك مثل الزيت والبلسم على الأطراف. الأطراف هي أبعد مكان عن فروة رأسك ، مما يعني أنه قد لا يصلها التغذية اللازمة. الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة رأسك قادرة فقط على الترطيب حتى المستوى المتوسط، مما يتركك أطراف الشعر جافة. إذا تركت دون علاج، فإنها تتحول إلى شعرات متقصفة يصعب علاجها.

٢- القص بانتظام

التخلص من الأطراف التالفة ضروري لشعر صحي ولامع، حتى وإن كنت تستهدفين تطويل شعركِ. سيؤدي التخلص من أطراف الشعر الجافة وتقصف الأطراف إلى تغذية الشعر على نحو أفضل. مما ينتج عنه خصلات صحية وطويلة.

٣- التقليل من التصفيف بالحرارة

الحرارة الناتجة عن هذه الأدوات ليست جيدة لشعرك الضعيف، خاصة الأطراف. قد يؤدي التعرض المنتظم للحرارة إلى إتلافه وزيادة مشكلة الأطراف الجافة. لذلك ، قللي من استخدام أدوات التصفيف بالحرارة واحتضني الملمس الطبيعي لشعرك.

٤- تجنب استخدام الشامبو اليومي

يوميًا يتعرض شعرك للأوساخ  والغبار. يمكن أن يختلط ذلك مع العرق والزيت في فروة رأسك ويترك شعرك متسخًا. لكن هذه العادة المتمثلة في غسل شعرك يوميًا والحفاظ عليه نظيفًا للغاية يمكن أن تكون ضارة لشعرك وفروة رأسك. لأنها تجفف فروة رأسكِ مما يسبب بجفاف الشعر، لان كمية الزيوت التي تفرزها فروة الرأس لن تكون قادرة على الوصول إلى الأطراف.

٥- لا تفركي شعرك بمنشفة

الطريقة الصحيحة والوحيدة لإزالة الماء الزائد من شعرك هي وضع منشفة قطنية أو قميص على أجزاء من الشعر والضغط عليها. بهذه الطريقة سوف يمتص القماش كل الماء الزائد دون أن يكون قاسيًا على خصلات شعرك الهشة .

٦- ماسكات الشعر

يجب أن تكون ماسكات الشعر جزءًا أساسيا من روتينك مثل العناية بالبشرة تماما. استخدمي مكونات طبيعية مثل الصبار وزيت جوز الهند .

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى