صحة ورشاقة

ثمانية أسرار صحية في عصير الأناناس … إنقاص الوزن وحرق الدهون

جمال نازي

عصير الأناناس يمكن أن يكون خياراً مثالياً من حيث فوائده الصحية بالإضافة إلى ميزة إنقاص الوزن

تأتي نصيحة تناول كميات كافية من السوائل والمياه على رأس قائمة النصائح الصحية بشكل عام وللصائمين في رمضان على وجه الخصوص. وتعد العصائر الطبيعية ثاني أفضل اختيار صحي من بين المشروبات.

وبحسب ما نشره موقع DNA India، فإن عصيره يمكن أن يكون خيارا مثاليا من حيث فوائده الصحية بالإضافة إلى ميزة إنقاص الوزن أيضا. شريطة أن يتم الاستعانة بمشورة طبية للأشخاص الذين يعانون من أي أمراض مزمنة:

 أسرار صحية في عصير الأناناس لإنقاص الوزن وحرق الدهون

1. سعرات حرارية منخفضة

بالمقارنة مع العديد من المشروبات الأخرى، يحتوي على سعرات حرارية قليلة نسبيًا. مما يجعله خيارًا جيدًا لأي شخص يحاول خفض السعرات الحرارية والتحكم في وزنه أيضا.

2. نسبة عالية من الألياف

كما يمكن أن تساعد الألياف الغذائية، مثل تلك الموجودة فيه، في الحد من الجوع وتشجيع الشعور بالامتلاء أيضا. مما قد يؤدي إلى انخفاض استهلاك السعرات الحرارية وتقليل الوزن أيضا.

3. الترطيب

يعد الحفاظ على كمية كافية من الماء أمرًا ضروريًا للتغلب على الشعور بالظمأ ولفقدان الوزن أيضا، وحيث إن المحتوى المائي في عصير الأناناس يعد عاليًا فإنه يمكن أن يساعد في الترطيب العام.

4. فيتامين C الموجودة في عصير الأناناس

كما يساعد محتواه من فيتامين C على تصنيع مادة كارنيتين، التي تساعد الجسم على حرق الدهون للحصول على طاقة.

5. الانزيمات الهاضمة الموجودة في عصير الأناناس

إن البروميلين، وهو مزيج من الإنزيمات الهاضمة الموجودة فيه يمكن أن يسهل امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل ويساعد في عملية الهضم أيضا. مما قد يدعم فقدان الوزن.

6. تأثيرات مضادة للالتهابات

يحتوي البروميلين، وهو مركب موجود فيه، على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهابات الجسدية، ومن خلال علاج الالتهابات المزمنة المرتبطة السمنة، والتي يمكن أن تعزز فقدان الوزن أيضا.

7. تعزيز عملية التمثيل الغذائي

وفقا لبعض الأبحاث، فإن المواد الكيميائية بروميلين وفيتامين C الموجودة فيه بمستويات عالية التركيز يمكن أن تساعد في تعزيز حرق السعرات الحرارية وزيادة التمثيل الغذائي أيضا. وكلاهما يمكن أن يساعد في فقدان الوزن.

8. عصير الأناناس مدر طبيعي للبول

كما يمكن أن تساعد الصفات الطبيعية المدرة للبول على تقليل الانتفاخ واحتباس الماء أيضا. مما قد يؤدي إلى انخفاض الوزن خلال فترة وجيزة.

العربية.نت

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى