فن و ثقافة

أصغر كاتبة روائية في سورية :وقعت روايتها الأولى (جولة في العشق )

خاص :

 

في حفل حاشد ، وقعت أصغر كاتبة سورية جويل معن الدكاك في صالة الموقف في جرمانا روايتها الأولى (جولة في العشق)، التي أنجزتها وهي في السادسة عشرة من عمرها خلال أقل من عام

وقد حضر حفل التوقيع محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران الذي أشاد في كلمة تشجيعية للكاتبة بهذه الخطوة المميزة على صعيد الثقافة السورية، وقدم لها هدايا تشجيعية، مؤكدا أن إنجازها تجاوز مرحلتها العمرية بفضل مدرستها وأسرتها.

وألقت الكاتبة جويل معن الدكاك التي أطلق عليها لق (أصغر كاتبة سورية) كلمة مختصرة تحدثت فيها عن تجربتها وروايتها وظروف كتابة الرواية وتفاعل أسرتها مع هذه التجربة .

كذلك ألقى الناقد  نذير جعفر، ومعلمة اللغة العربية في مدرسة الرعاية الخاصة التي تدرس بها جويل بثينة المهنا ، كلمتين حول هذه التجربة، وعُرض فيلمان قصيران عن الرواية والكاتبة المذكورة .

وفي تصريح خاص لموقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة ، أوضحت الكاتبة جويل الدكاك أن تجربتها بدأت بكتابة الخواطر، ثم تأثرت من خلال مطالعاتها باللغة الأدبية لروايتي ذاكرة جسد للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي وقواعد العشق الأربعون لأليف شفق ،  وأن سحر هذه اللغة دفعها لتجربة الكتابة الروائية التي أضحت واقعا على الورق من خلال رواية جولة في العشق .

 

بوابة الشرق الاوسط الجديدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى