سلايدموضة وجمال

أفضل ماسكات لتبريد الوجه من المكونات الطبيعية المنعشة للبشرة

يولا خضرا

أفضل ماسكات لتبريد الوجه من المكونات الطبيعية المنعشة للبشرة فعلى رغم أن فصل الصيف يحمل معه الكثير من المرح والتسلية والسعادة، والأجواء الحيوية، إلا أن الأثر السلبي الذي تتركه أشعة الشمس صيفاً على البشرة لا يمكن تجاهله، لأنه يلحق ضرراً كبيراً بالبشرة عموماً وبشرة الوجه بشكل خاص، ويؤدي تدريجياً إلى تلف الجلد.

كما أن التعرق في الصيف لا يؤدي إلى سيلان المكياج فقط، وإنما أيضاً يجعل البشرة تبدو باهتة وجافة. لتفادي ذلك كله، نعرفك فيما يلي، إلى مجموعة ماسكات لتبريد الوجه تصنعيها من المكونات الطبيعية المنعشة للبشرة.

أفضل ماسكات لتبريد الوجه من المكونات الطبيعية المنعشة للبشرة

الألوفيرا واللبن الزبادي من أفضل ماسكات لتبريد الوجه

جل الألوفيرا الممزوج باللبن الزبادي هو كل ما تحتاجينه في الصيف لتبريد البشرة بعد تمضية يوم طويل تحت أشعة الشمس. امزجي أربع ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. من ثم، طبقي المزيج على بشرة وجهك، واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيها بالماء البارد، وستشعرين فوراً بأن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وانتعاشاً أيضا.

الطماطم والعسل يعد من أفضل ماسكات لتبريد الوجه

تشتهر الطماطم بخصائصها في تبريد وتهدئة البشرة والتخفيف من حروق الشمس أيضا. بالتالي، بإمكانك أن تحضري بها أفضل ماسكات لتبريد الوجه، من خلال مزج لب حبة واحدة من الطماطم مع ملعقة كبيرة من العسل. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة عشر دقائق. بعدها، نظفي وجهك وشطفيه بالماء البارد.

ماء الورد وبودرة خشب الصندل

خشب الصندل وماء الورد مكونان مثاليان لتبريد الوجه في الصيف، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من بودرة خشب الصندل مع ملعقة كبيرة من ماء الورد. وحين تحصلين على قوام متجانس، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة خمس دقائق، بعدها اغسلي وجهك وشطفيه بالماء البارد. سيجعل هذا الماسك بشرة وجهك منتعشة وذات رائحة جميلة أيضا.

الخيار واللبن الزبادي 

الخيار هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية لتبريد الوجه في الصيف، وجعلها منتعشة وأكثر حيوية ونضارة، وهذا ينطبق أيضاً على اللبن الزبادي. لذلك، اهرسي لب حبة من الخيار جيداً، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. وحين تحصلين على خليط متجانس، ضعيه على بشرة وجهك واتركيه مدة نصف ساعة. سيمد هذا الماسك بشرتك بالانتعاش والترطيب، فيجعلها أكثر نضارة وتوهجاً وحيوية.

مجلة سيدتي

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى