سلايدموضة وجمال

أفضل ماسك للشعر المصبوغ يحافظ على لون شعرك

أفضل ماسك للشعر المصبوغ يحافظ على لون شعرك…. صبغ الشعر باستخدام صبغات الشعر المتواجدة في الأسواق يحتاج إلى عناية خاصة، تحديدا فيما يتعلق بعملية الغسيل اليومي. بعض النساء يقمن بغسل الشعر المصبوغ بالشامبوهات ومنتجات التنظيف المعتادة؛ مما يقلل من معدل ظهور لون الشعر المصبوغ. ويعتبر هذا الخطأ واحد من أبرز الأخطاء الشائعة التي تقع بها النساء، إذ ينصح خبراء التجميل باعتماد الوصفات الطبيعية؛ أو المنتجات المخصصة فقط للشعر المصبوغ التي تباع في الصيدليات. وحتى نسهل عليكِ؛ قدمنا لكِ من خلال المقال التالي أفضل ماسك للشعر المصبوغ من الصيدلية، كما قدمنا مجموعة من وصفات ماسكات الشعر الطبيعية الملائمة للشعر المصبوغ. فتابعي القراءة..

أضرار استخدام الشامبو على الشعر المصبوغ

استخدام منتج غير مخصص للشعر المصبوغ قد يوقعك في مأزق، على سبيل المثال استخدام شامبو أو بلسم غير مخصص للشعر المصبوغ يقوم بتغيير لون الصبغة بسرعة. ؛ فالشامبو الغير مخصص للشعر المصبوغ يعد السبب الرئيسي في بهتان لون الصبغة. على عكس استخدام شامبو مخصص فقط للشعر المصبوغ؛ إذ يعمل على زيادة ثبات لون الصبغة مع الحفاظ على صحة الشعر وترطيبه.

ماسك الشعر المصبوغ بالزبادي

الزبادي من العناصر الطبيعية الهامة لصحة الشعر، إذ تعمل الزبادي على ترطيب خصلة الشعر وحماية فروة الرأس من الجفاف. لذا تم ابتكار مجموعة من المنتجات التجميلية التي تعتمد على الزبادي. لذلك سنقدم لكِ الآن طريقة تحضير ماسك الشعر المصبوغ اعتمادا على الزبادي، وذلك حتى تتمكني من المحافظة على ترطيب شعرك المصبوغ دون الخوف من اختفاء اللون سريعا.

– قومي بإحضار بولة عميقة وضعي بداخلها ” نصف كوب من الزبادي، ربع كوب من عسل النحل، 2 ملعقة من زيت الزيتون”.

– أدمجي المكونات الثلاث جيدا مع بعضهم البعض، وذلك حتى تتمكني من الحصول على قوام متجانس للماسك.

– ضعي القليل من الماء على شعرك، من ثم قومي بوضع الماسك على الشعر كاملا بما في ذلك فروة الرأس.

– اتركي هذا الماسك على شعرك من نصف ساعة إلى ساعة.

– قومي بغسل شعرك بشكل جيد جدا.

ماسك للشعر المصبوغ بالموز

من المعروف عن الموز امتلاكه خواص لترطيب للشعر، كما أنه لا يغيّر من لون الشعر المصبوغ على الإطلاق. لذلك يمكن اعتبار ماسك الموز أفضل ماسك للشعر المصبوغ. والآن نتعرف على مقادير وخطوات تحضير الماسك.

المقادير المطلوبة

موزة.

زيت جوز هند.

حليب.

عسل نحل.

طريقة التحضير

– قومي بتقطيع الموزة وهرسها في وعاء عميق.

– أضيفي ملعقة من زيت جوز الهند إلى الموزة.

– قومي بإضافة كل من عسل النحل ثم الحليب.

– أدمجي المكونات بشكل جيد جدا مع بعضها البعض.

– قومي بترطيب الشعر بالقليل من الماء، من ثم ضعي الماسك على الشعر كاملا.

– اتركي هذا الماسك على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة..

– اغسلي الشعر جيدا بالماء والشامبو التقليدي.

ماسك المايونيز

يحمي الشعر من الجفاف والترهل وتحديداً إذا كان الشعر يتعرض للصبغة بشكل كثير ومتكرر، بحيث تخلط كمية من المايونيز تعادل الملعقة الكبيرة الواحدة مع كمية مساوية لها من زيت السمسم وزيت الزيتون، ويوضع الخليط على الشعر ويغطى بمنشفة ساخنة لساعتين كاملتين

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى