سلايدمشاهير

أمير المصري في «ذا كراون»: الشاب محمد الفايد

اختير النجم المصري الصاعد أمير المصري (1990) لتجسيد شخصية الملياردير المصري محمد الفايد في شبابه، وهو المالك السابق لمتاجر «هارودز» ووالد عشيق الأميرة ديانا (1961 ـــ 1997) دودي (1955 ــ 1997)، في الموسم الخامس المرتقب من سلسلة «ذا كراون» التي تقع ضمن إنتاجات منصة «نتفليكس» ويتمحور حول العائلة المالكة في بريطانيا.

هذا ما أعلنت موقع مجلة «فارايتي»، الأربعاء، مشيراً إلى أنّ «نتفليكس» أكدت الأنباء فيما رفضت تقديم معلومات إضافية. وكما كُشفت سابقاً، سيلعب سليم ضو الشخصية نفسها عندما تتقدّم في السن.

وُلد أمير المصري في القاهرة ونشأ في لندن، وقد انطلق عالمياً في عام 2016 مع دور صغير بارز كطاهي فندق أمام طوم هيدلستون في المسلسل القصير الذي أخرجته سوزان بير The Night Manager. وحصل أخيراً على إشادة من النقاد على دوره كطالب لجوء سوري يعيش في جزيرة اسكتلندية صغيرة في دراما بن شاروك «ليمبو» والتي فاز عنها المصري بجائزة «بافتا» في اسكتلندا. كما سجّل حضوره كقائد عسكري في فيلم Star Wars: The Rise of Skywalker (إخراج جاي. جاي. أبرامز).

على الرغم من أنّ «نتفليكس» والقائمين على «ذا كراون» لا يفصحون عن تفاصيل الحبكة، إلا أنّ اختيار ممثلَيْن لأداء دور محمد الفايد يشير إلى أنّه بالإضافة إلى لمحة عن الأشهر الأخيرة من حياة أميرة ويلز الراحلة ديانا، سيكون المشاهدون أمام قصة خلفية جوهرية عن رجل الأعمال المصري البالغ الآن 93 عاماً والذي اتهم في عام 2008 زوج الملكة إليزابيث، الأمير فيليب، بأنّه أمر أجهزة الأمن البريطانية بقتل ديانا لمنعها من الزواج من رجل مسلم (ابنه دودي) وإنجاب طفله.

جمعت دودي الفايد وديانا علاقة رومانسية، وتوفيا في حادث سيارة في باريس في 31 آب (أغسطس) 1997. وسيلعب دوره في المسلسل نجم The Kite Runner خالد عبد الله، التي ستقف أمامه في دور البطولة إليزابيث ديبيكي في دور ديانا في الجزء المنتظر الذي سيكشف عنه النقاب في تشرين الثاني (نوفمبر) 2022.

الممثلون الرئيسيون الآخرون المعروفون في الجزء الخامس من The Crown، هم: إيميلدا ستوينتون في دور الملكة إليزابيث، جوناثان برايس في دور الأمير فيليب، ليزلي مانفيل في دور الأميرة مارغريت، دومينيك ويست في دور الأمير تشارلز، أوليفيا وليامز في دور كاميلا باركر بولز، جوني لي ميللر كرئيس الوزراء جون ميجور.

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى