علوم وتكنولوجيا

إكس يزاحم يوتيوب على شاشات التلفزيون الذكية

إكس يزاحم يوتيوب على شاشات التلفزيون الذكية فقد صرح الملياردير الأميركي إيلون ماسك يقول ان مقاطع الفيديو الطويلة ستكون متاحة قريبا على الشاشات االكبيرة فضلا عن إطلاق تطبيق تلفزيوني لمستخدمي اجهزة أمازون وسامسونغ.

 قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك إن مقاطع الفيديو الطويلة ستكون متاحة قريبا على أجهزة التلفزيون الذكية. بعد أن ذكرت مجلة فورتشن. أن منصة التواصل الاجتماعي إكس التي يملكها ماسك تعتزم إطلاق تطبيق تلفزيوني لمستخدمي أمازون وسامسونغ الأسبوع المقبل.

وطرحت المنصة إصدارا مبكرا من مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية لبعض المستخدمين في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. بعد أن قال ماسك إنه ينوي تحويله إلى تطبيق فائق (سوبر)  قدم خدمات تتراوح من المراسلة إلى المدفوعات من نظير إلى نظير.

وفي رد مقتضب على موقع إكس على منشور لأحد المستخدمين عن إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة الخاصة بالمنصة على أجهزة التلفزيون الذكية مباشرة، قال ماسك “قريبا”.

وفي وقت سابق، قالت مجلة فورتشن. إن التطبيق قد يبدو مشابها للتطبيق التلفزيوني الذي يقدمه موقع يوتيوب التابع لشركة غوغل. كما ونقلت عن مصدر لم تحدد هويته قوله إن ماسك كان عازما على التنافس مع يوتيوب.

يهدف ماسك من خلال هذا التطبيق إلى تشجيع المستخدمين على مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة على شاشات أكبر. كما أنه يعتزم منافسة تطبيق “يوتيوب” أيضا.

من المقرر أن تتم عملية الإطلاق في الأسبوع المقبل، وستكون واجهة المنصة الجديدة مطابقة لتطبيق يوتيوب المدمج في أجهزة التلفزيون.

كما وعلقت مجلة “فورتون” عن مصدر مطلع على الموضوع. “يبدو أن إيلون ماسك يرغب فعلا في الدخول في منافسة مع يوتيوب”.

وفقاً لموقع “فورتشن” فإن من بين الخدمات الأخرى التي يهدف “ماسك” إلى منافستها، منصة البث المباشر “تويتش”.كما  وتطبيق المراسلة المشفرة “سيجنال”، ومنتدى التواصل الاجتماعي “رديت” أيضا.

ميدل إيست أونلاين

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى