علوم وتكنولوجيا

اكتشف أهم الحلول السريعة لمشاكل تحديث واتساب الأخير

اكتشف أهم الحلول السريعة لمشاكل تحديث واتساب الأخير… حيث يُعاني الملايين من مستخدمي تطبيق واتساب WhatsApp، من مشاكل بسبب التحديث الذي أصدرته “ميتا” مؤخرًا منذ أيام، وبات من الطبيعي أن يواجه المستخدمين بعض الأخطاء والمشكلات المتعلقة بالخدمة في أعقاب طرح التحديثات الجديدة، ولكن هل يشعر المستخدم بالمزايا التى تم إضافتها وسط هذه المشكلات؟

الأمر حقًا معقد، فالطرح الجديد دائمًا ما يكون لحل مشكلة سابقة أو إنهاء خطأ في برمجة التطبيق، ولكن التحديث الأخير الذي طرحته الشركة التي تنتشر خدماتها في أكثر من 180 دولة حول العالم، تعددت الشكاوى الصادرة من المستخدمين بسببه، وجعلت التطبيق الذي يضم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط في مرمى نيران خبراء التقنية.

ووفقًا للتحديث الجديد فإنه يمكن لمستخدمي إصدار “واتساب ويب” أن يسجلوا الدخول عبر الكثير من الأجهزة في وقت واحد، وذلك عبر تطوير ميزة تسجيل الخروج بخاصية “الأجهزة المرتبطة”، وهو ما أعلن عنه التطبيق في يوليو 2021 الماضي، وهذه الخاصية نفسها التى تملكها التطبيقات الآخرى المنافسة لواتساب منذ زمنٍ طويل وأبرزها “تيليجرام“.

قرر واتساب أيضًا في يناير من العام 2022 طرح ميزة أخرى جديدة، خاصة بتسجيل الخروج من الأجهزة المتصلة، وتسمح تلك الميزة باستمرار الأجهزة في استقبال وإرسال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الرئيسي بالإنترنت وقت رباط الحاسب بجهاز ثانٍ مثل الكمبيوتر.

وفي هذه الحالة يمكن للمستخدم أن يقوم بتسجيل الخروج من جلسة حسابه النشطة عبر إصدار ويب أو سطح المكتب من الكمبيوتر، بدون الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكي المسجل عليه دخول الحساب مرة أخرى.

مشاكل تحديث واتساب

ومنذ أسبوع أو أكثر قليلًا، بدأت مشاكل تحديث واتساب في الظهور تقريبًا لجميع المستخدمين، وذلك عند استخدام إصدار “واتساب ويب” على أجهزة الكمبيوتر، وكانت معظم شكاوى المستخدمين تتمحور حول عدم قدرتهم على تسجيل الدخول إلى واتساب على الأجهزة عند خطوة مسح رمز الاستجابة السريع QR Code، حيث تظهر رسالة لتجربة المحاولة في وقت لاحق.

فيما كانت المشكلة الثانية التي ظهرت للمستخدمين، هي التعثر في طريقة عرض الروابط “اللينكات” التي يتم إرسالها ضمن نافذة الدردشة، الأمر الذي يجعل المستخدمين لإصدار واتساب ويب على أجهزة الكمبيوتر، لديهم سخط شديد، خاصة هؤلاء الذين يستخدمين التطبيق على الويب في العمل، فيكون الأمر صعب عليهم أوقات استلام واستقبال اللينكات.

المشكلة الثالثة أو الخطأ التالي الذي يواجه المستخدمين بعد التحديث، خاصة بوجود مشكلة في مزامنة الرسائل بين إصدار الواتساب الأساسي على الهاتف المسجل منه دخول والجهاز الثاني المتصل عبر الويب كالكمبيوتر أو الهاتف الآخر، بالرغم من وجود اتصال قوي بالإنترنت على الجهاز الأول والثاني، المشكلة خاصة بالرسائل المرسلة وأيضًا كافة الوسائط التي يتم إرسالها، فلا تظهر الرسائل في توقيت إرسالها عبر الهاتف الذكي على الكمبيوتر.

نصائح لتفادي أخطاء التحديث

وقدم خبراء التقنية في تقرير نشرته “WABetaInfo” نصائح للمستخدمين منذ أواخر العام الماضي، لمواجهة بعض مشكلات تحديثات واتساب الأخيرة، وذلك عبر إلغاء تنصيب إصدار سطح المكتب وإعادة تثبيته مرة آخرى، وإغلاق تبويب الواتساب ويب أو إعادة تحميل الصفحة مرة أخرى ليتم الاستجابة عند مسح رمز الاستجابة السريع QR.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى