علوم وتكنولوجيا

اكتشف طريقة سهلة من مايكروسوفت لاستعادة التطبيقات إلى كمبيوتر جديد

قررت شركة مايكروسوفت إضافة مجموعة تطبيقات الخاصة بالاستعادة إلى Microsoft Store الموجود على ويندوز 11، وبناءً عليه من المتوقع أن يبدأ صانع البرامج في القريب العاجل، باختبار ميزة جديدة تُتيح للمستخدم إمكانية استعادة التطبيقات الى جهاز كمبيوتر جديد يعمل بنظام Windows 11.

وبحسب تقرير نشره موقع ذا فيرج فإن Microsoft Store الحالي لم يقدم أي طرق تلقائية من أجل استعادة التطبيقات لجهاز جديد يعمل بنفس الويندوز، وبدلًا من ذلك يقوم البرنامج بإجبار المستخدمين لويندوز على تثبيت التطبيقات مرة أخرى بشكل يدوي من المكتبة الخاصة بهم.

وتقول مايكروسوفت في بيان لها إنها تطرح هذه الميزة من أجل تسهيل عملية الانتقال على العملاء عند انتقالهم إلى أجهزة الكمبيوتر الجديدة بسرعة وسلاسة، وأكدت الشركة أنها بصدد اختبار ميزة جديدة في قناة Windows Insider لمساعدة العملاء تلقائيًا على استعادة تطبيقاتهم المثبتة مسبقًا من Microsoft Store إلى جهاز ويندوز الجديد الخاص بهم.

صرح جورجيو ساردو المدير العام لمنتجات شركة مايكروسوفت بحديث عن الميزة الجديد قائلًا: «سيساعد هذا أيضًا المطورين على الاحتفاظ بعملائهم دون الحاجة إلى تذكير العملاء بإعادة تنزيل تطبيقاتها».

ويرى المدير العام لمنتجات شركة مايكروسوفت أن عملية استعادة التطبيقات تُعد مفيدة بشكل خاص للمستهلكين الذي يبدلون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بشكل متكرر، وأيضًا لهؤلاء المطورين الذي يستخدمون أجهزة افتراضية والعديد من الأجهزة بانتظام، وكانوا مجبرين في السابق وحتى الوقت الحالي على الاعتماد على مديري الحزم الخارجيين للحصول على تجربة مماثلة، وربما تكون أكثر قوة أيضًا.

ويقول الخبراء إنهم ينتظرون حتى يتم طرح المزيد من التطبيقات في متجر مايكروسوفت حتى يشعر الجميع بميزة الاستعادة الجديدة، ويكون لها حقًا تأثير فعلي.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى