البيتزا تستدرج الشيخوخة المبكرة

خلصت دراسة نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية السبت إلى البيتزا تضر بخلايا الجلد وتسبب الشيخوخة المبكرة.

واعتبرت الدراسة ان العديد من الأطعمة تسرع الشيخوخة لاحتوائها على عناصر تمارس ضغطاً على الجسم، وتضر بالخلايا وتؤدي الى ظهور علامات التقدم في السن على الجسم والوجه بصفة مبكرة.

والأطعمة التي تسرع عملية التقدم في السن تشمل في المرتبة الاولى البيتزا تليها الفطائر والمعجنات والأطعمة المقلية والدهنية.

وقالت الدراسة إن هذه الأطعمة تؤثر بصورة سلبية على البشرة، وترفع مستوى السكر في الجسم مما يصيبه بالهشاشة.

وكشفت دراسة سابقة ان إدمان الوجبات السريعة ينتقل للاجيال القادمة وللأطفال عبر الجينات الوراثية.

وكشفت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في ولاية مريلاند الأميركية أن الإسراف في تناول البيتزا والهمبرغر والآيس كريم يتسبب في حدوث مخاطر صحية كبيرة، ويرفع فرص الإصابة بالسرطان والالتهابات والحساسية والإصابات الميكروبية.

وتابع الباحثون أن الأمر لا يقتصر على الأضرار الصحية، حيث أثبتت النتائج أيضًا أن الإقبال على تناول الأطعمة الضارة، تترك أثرًا ظاهرًا بالحمض النووي الخاص بالإنسان، وتنتقل إلى الأولاد والأجيال التالية، وهو ما يعرضهم لاتباع العادات الغذائية غير الصحية والمؤذية.

وأضاف الباحثون أن الأطعمة الجاهزة تُحدث أضرارًا كبيرة على تركيبة البكتيريا بأمعاء الإنسان، وتُغير توازنها، وتُحدث تأثيرات كارثية مستدامة بالأمعاء، وتضعف الجهاز المناعي للجسم، لافتين أن الحمية الغذائية للمجتمعات الغربية تساهم بشكل كبير في إضعاف المناعة.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى