مشاهير

الفنانة دلال عبدالعزيز تفارق الحياة بعد صراع مرير مع كورونا

قالت نقابة المهن التمثيلية في مصر السبت إن الفنانة دلال عبدالعزيز توفيت عن عمر ناهز 61 عاما بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المعاناة من تبعات الإصابة بفيروس كورونا.

وبذلك تلحق دلال عبدالعزيز بزوجها الفنان سمير غانم الذي توفي في مايو/أيار عن عمر 84 عاما.

وكتب الفنان المصري حسن الرداد زوج ابنتها الفنانة إيمي غانم عبر فيسبوك “توفيت إلى رحمة الله تعالى. حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، أطيب خلق الله”.

وأضاف “عايز (أريد) أقولك أنك هتلاقي مفاجأة حلوة مستنياكي (بانتظارك). هتلاقي حبيب عمرك (الفنان الراحل سمير غانم) اللي طول الوقت بتسألي (تسألين) عليه”.

وقال الإعلامي المصري رامي رضوان زوج ابنتها الفنانة دنيا غانم في تغريدة بتويتر

“أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش (لم تحب) تسيب (تترك) حبيبها (سمير غانم) لوحده وراحت له الجنة، إنا لله وانا إليه راجعون،”.

وفي 30 إبريل/ نيسان أصيبت دلال عبد العزيز، بفيروس كورونا. قبل أن تتعافى قبل شهر منه، وتعاني من مضاعفات وضعتها تحت المتابعة والعلاج بإحدى المستشفيات المصرية. وفق إعلام محلي.

وأكد الرداد ورضوان في تصريحات صحفية عديدة أن الأسرة قررت منع هذا الخبر عن عبد العزيز حتى لا تتدهور صحتها .إذ كانت في رحلة علاج لمضاعفات تلت التعافي من كورونا، وفق ما نشر وقتها بوسائل إعلام محلية.

ولدت في 17 يناير/كانون الثاني عام 1960 بمحافظة الشرقية في شرق الدلتا وتخرجت في كلية الزراعة جامعة الزقازيق.

قدمها المخرج نور الدمرداش لأول مرة في مسلسل “بنت الأيام” عام 1977 .بطولة محمود مرسي وكريمة مختار ونعيمة وصفي لكن عائلتها أصرت أن تنتهي من دراستها الجامعية قبل أن تحترف التمثيل.

بعد التخرج من الجامعة عادت مرة أخرى للتلفزيون حيث التقت مع الممثل جورج سيدهم في أحد المسلسلات ورشحها لبطولة مسرحية “أهلا يا دكتور” مع صديق عمره سمير غانم.

تزوجت بعد هذه المسرحية من غانم الذي كان يكبرها بنحو 20 عاما وأثمرت هذه الزيجة عن ابنتين هما الفنانتان دنيا وإيمي سمير غانم.

أعمال دلال عبد العزيز

قدمت على خشة المسرح العديد من الأعمال منها. “فخ السعادة الزوجية” و”هالة حبيبتي” و”فارس وبني خيبان” و”أخويا هايص وأنا لايص” و”حب في التخشيبة” و”جوازة طلياني”.

وفي التلفزيون اشتهرت بدور “نجاة” في مسلسل “ليالي الحلمية” ومن بعده مسلسلات “لا” و”للعدالة وجوه كثيرة” و”حديث الصباح والمساء”. و”الناس في كفر عسكر” و”ابن الأرندلي” و”حق ميت” و”الهروب” و”سابع جار” و”فلانتينو” و”في بيتنا روبوت”.

أما في السينما فشاركت في عشرات الأفلام منها “يا رب ولد” و”بئر الخيانة”. و”بنات حارتنا” و”البوليس النسائي” و”صراع الزوجات” و”النوم في العسل” و”مبروك وبلبل” و”أسرار البنات”.

ومع تقدمها في العمر برعت في تقديم دور الأم بصورة غير نمطية في أفلام مثل “آسف على الإزعاج”. و”لا تراجع ولا استسلام.. القبضة الدامية” و”قلب أمه” و”البدلة”، وكذلك في مسلسل “ملوك الجدعنة“، آخر أعمالها.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى