سلايدموضة وجمال

بشرة متوهجة على الفور بخلطات الشمندر

 يحتوي الشمندر على مضادات أكسدة قوية وخصائص مضادة للالتهابات والفطريات. لكن ماذا عن فوائده لجمالك وكيف يمنح البشرة توهجاً صحياً على الفور؟

الشمندر فعال للغاية في موضوع العناية بالبشرة. تم استخدامه على نطاق واسع كوصفات طبيعية للوجه من قبل العديد من الثقافات. يضفي لوناً وردياً على بشرتك. ومع الاستخدام المنتظم لماسك الشمندر للوجه يمكن أن يساعد في منحك بشرة خالية من العيوب عن طريق تقليل المسام والبقع الداكنة.

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة من الشمندر:

اتبعي أي من هاتين الطريقتين لتحضير خلطة الشمندر للوجه في المنزل.

خلطة الشمندر للوجه بالماء الدافئ:

ماذا ستحتاجين؟

عصير الشمندر (5-6 ملاعق صغيرة)

ماء دافئ

كرات القطن

منشفة أو منديل

منشفة قطنية

طريقة التحضير: رشي الماء الدافئ على الوجه واتركيه حتى يجف. يساعد ذلك في إزالة الأوساخ والغبار الذي قد يتداخل مع عصير الشمندر. ابرشي الشمندر في وعاء وانقعي كرة قطنية في العصير. استمري في وضع الكرة القطنية على وجهك. احرصي على تجنب منطقة العيون والفم. اتركي العصير يستقر لبضع دقائق قبل إعادة وضع طبقة جديدة بقطعة قطن جديدة. الطبقة الثانية تضمن تغطية وجهك بعصير الشمندر.

اتركيه ليجف لمدة 15-20 دقيقة. اغمري منشفة أو منديل في ماء دافئ. استمري في مسح عصير الشمندر بحركات دائرية. ربتي على وجهك بمنشفة لتجفيفه.

ستلاحظين توهجاً وردياً فورياً. استخدمي هذه الخلطة مرتين في الشهر للحصول على بشرة جميلة.

خلطة الشمندر للوجه مع الزبادي وعصير الليمون:

ماذا ستحتاجين؟

عصير الشمندر (2 ملعقة صغيرة)

الزبادي (1 ملعقة صغيرة)

عصير ليمون (1 ملعقة صغيرة)

دقيق الحمص ( 2 ملعقة كبيرة)

طريقة التحضير: بمجرد عصر الشمندر، اجمعيه في وعاء صغير. أضيفي ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص وأضيفي الزبادي وعصير الليمون إلى وعاء عصير الشمندر.امزجي المحتويات في عجينة ناعمة. ضعيها بالتساوي على الوجه واتركيها لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسلي بالماء الفاتر. جففي وجهك بالتربيت عليه. ستلاحظين توهجاً فورياً وبشرة مشرقة. استخدمي خلطة الوجه هذه 5مرات للحصول على بشرة خالية من العيوب.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى